الوزير الأول: مخطط الحكومة خطة محكمة وفق معايير متابعة صارمة

عمار
2021-09-16T16:21:29+01:00
الأخبارعاجل
عمار16 سبتمبر 202157 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
الوزير الأول: مخطط الحكومة خطة محكمة وفق معايير متابعة صارمة

دافع الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، الخميس، عما تضمنه مخطط عمل الحكومة، مؤكدا أنه ليس “سرابا يحسبه الظمآن ماء”، بل خطة محكمة وفق معايير متابعة صارمة، من خلال لجنة المتابعة على مستوى الوزارة الأولى .

ودعا الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، خلال رده عن تساؤلات نواب المجلس الشعبي الوطني حول مخطط عمل الحكومة، إلى عدم إعطاء صورة سوداء عن الجزائر للغير، قائلا: “رغم النقائص الناجمة عن السنوات السابقة بقيت الجزائر ناهضة ومن الإجحاف أن نعطي صورة سوداوية تضر البلاد”.

 وأشار في الإطار ذاته، إلى أن مخطط انعاش الاقتصاد يستهدف تمويل الاقتصاد بطرق من شأنها بناء جزائر متطورة ومزدهرة.ولفت إلى أن مخطط عمل الحكومة يستند لتنفيذ أساليب جديدة تقلص من الاعتماد على عائدات المحروقات، مشيرا إلى أن  ميزانية الدولة مبنية على 30 بالمائة من عائدات المحروقات و70 بالمائة من الجباية العادية. كما شدد على ان أولويات الحكومة تكمن في محاربة الفساد، محاربة الرشوة، محاربة الرداءة، محاربة التهرب الضريبي، فك العزلة عن مناطق الظل، اطلاق المشاريع الاستثمارية، استرجاع العقار المنهوب، إعادة بعث النسيج الاقتصادي الوطني واستعادة ثقة المواطن أولوية الأولويات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.