وزير الصحة يلتقي بالنقابة الوطنية للأعوان الطبيين في الإنعاش و التخدير للصحة العمومية

مروان .ك
2021-09-19T16:34:44+01:00
الأخبار
مروان .ك19 سبتمبر 202161 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
وزير الصحة يلتقي بالنقابة الوطنية للأعوان الطبيين في الإنعاش و التخدير للصحة العمومية


سهرا على ترقية العلاقات مع الشركاء الاجتماعيين و تفعيلا لمبدا التعزيز المتجدد لذات العلاقات ، استقبل اليوم، الاحد 19 سبتمبر 2021 وزير الصحة البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد بمقر الوزارة وفد النقابة الوطنية للأعوان الطبيين في الإنعاش و التخدير للصحة العمومية برئاسة السيد الدكتور محمد أمين بن دالي .
طبع اللقاء روح المسؤولية و لغة الصراحة و المصداقية التي تعد ركائز ثابتة للرؤية الإيجابية المشتركة كما كان فرصة لإعادة التأكيد على أهمية الحوار المسؤول مع الشركاء الاجتماعيين على جميع المستويات في سياق تعزيز و تحسين التكفل بالصحة العمومية بناء على تعليمات و أوامر اسداها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون .
خلال هذا اللقاء رحب وزير الصحة بالوفد النقابي و قدّم باسمه الخاص و باسم كل إطارات الوزارة أسمى معاني التقدير و العرفان لكل مهنيي الصحة على كل المجهودات المبذولة خلال أداء مهامهم النبيلة خاصة في ظل الظروف الصحية الحالية.
و في السياق ذاته، أعرب السيد الوزير عن استعداده للاستماع لكل انشغالات و اقتراحات أعضاء النقابة بهدف تحسين ظروف أعوان الطبيين في الإنعاش و التخدير خاصة و عمال قطاع الصحة عامة من خلال إعادة النظر و مراجعة القانون الأساسي يخدم الوضعية المهنية و الاجتماعية لعمال القطاع وصرح السيد الوزير بان مطالب النقابة مشروعة سيتم دراستها في اقرب الآجال.
كما كشف السيد الوزير عن برمجة جلسات جهوية للصحة أواخر شهر أكتوبر القادم, من أهم أهدافها تفعيل المنظومة الصحية بإشراك كل الفاعلين بما فيهم الشركاء الاجتماعيين و المجتمع المدني لتقديم الاقتراحات تهدف الى ترقية قطاع الصحة.
من جهته أشاد رئيس النقابة الوطنية للأعوان الطبيين في الإنعاش و التخدير الأطباء بالأهمية التي توليها الوزارة وعلى رأسها السيد الوزير على ترسيخ ثقافة الحوار الجاد مع الشريك الاجتماعي.
و تناول الطرفان على وجه الخصوص المسائل و انشغالات تتخلص فيما يلي :
مراجعة القانون الأساسي لسلك أعوان الطبيين في الإنعاش و التخدير بتحديد الأفعال؛
الترقية و التكوين،
و في الأخير امر السيد الوزير بمباشرة لقاء تشاوري تنسيقي لبحث و دراسة سبل تجسيد مطالب و تطلعات الأعوان الطبيين في الإنعاش و التخدير للصحة العمومية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.