مخطط عمل الحكومة يُعرض على أعضاء مجلس الأمة هذا الثلاثاء

مسعود زراڨنية19 سبتمبر 2021آخر تحديث :
مخطط عمل الحكومة يُعرض على أعضاء مجلس الأمة هذا الثلاثاء

سيتم عرض مخطط عمل الحكومة أمام أعضاء مجلس الأمة، الثلاثاء المقبل، من طرف الوزير الأول، وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، حسب ما أفادت به ذات الهيئة التشريعية، يوم الأحد، في بيان لها.

وفي اجتماع لمكتب مجلس الأمة، موسع الى رؤساء المجموعات البرلمانية، برئاسة رئيس المجلس، صالح قوجيل، خصص لضبط الجدول الزمني للجلسات العلنية المخصصة لدراسة ومناقشة مخطط عمل الحكومة من أجل تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية، تقرر استئناف الجلسات العلنية يوم الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 على الساعة 09 سا30 لتقديم المخطط من قبل الوزير الأول، وزير المالية، السيد أيمن بن عبد الرحمان.

وستليها مباشرة، طيلة اليوم، تدخلات أعضاء مجلس الأمة حول مضمون مخطط عمل الحكومة، لتتواصل الجلسة الصباحية لليوم الموالي وتكون متبوعة بتدخلات رؤساء المجموعات البرلمانية الممثلة بالمجلس.

ومن المقرر أن تختتم الأشغال عشية نفس اليوم بردود الوزير الأول على تدخلات أعضاء المجلس، يليها إصدار أعضاء مجلس الأمة لائحة حول مخطط عمل الحكومة من أجل تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية، طبقا لأحكام المادة 106 من الدستور وعملا بمقتضى القانون العضوي رقم 16-12 والنظام الداخلي للمجلس، حسب ما تتضمنه الرزنامة.
وكان رئيس مجلس الأمة قد أوضح في مستهل الاجتماع أن مناقشة أعضاء المجلس لمخطط عمل الحكومة “تبقى سانحة أكيدة ومفضلة للتعاطي مع الشأن العام والمرافعة على المكتسبات التي تحققت في عهد الجمهورية الجديدة التي يرسي دعائمها السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، وتلك التي ستتحقق إن شاء الله”.

من جهة أخرى، تقرر أيضا خلال نفس الاجتماع إحالة مشروع القانون المتضمن الموافقة على الأمر رقم 21-03 المؤرخ في 25 مارس 2021 الذي يعدل ويتمم القانون رقم 84-09 المؤرخ في 4 فيفري سنة 1984 والمتعلق بالتنظيم الإقليمي للبلاد، على لجنة الشؤون القانونية والإدارية وحقوق الإنسان والتنظيم المحلي وتهيئة الإقليم والتقسيم الإقليمي لإعداد تقرير في الموضوع، وفقا لما أشار إليه المصدر ذاته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل