رئيس المجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي و البيئي يستقبل السفير الممثل السامي للجمهورية الفرنسية بالجزائر

مسعود زراڨنية
2021-09-19T18:42:09+01:00
الأخبارالإقتصاد
مسعود زراڨنية19 سبتمبر 202168 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
رئيس المجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي و البيئي يستقبل السفير الممثل السامي للجمهورية الفرنسية بالجزائر

استقبل رئيس المجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي و البيئي، رضا تير، بمقر هيئته، السيد فرونسوا غوييت، السفير الممثل السامي للجمهورية الفرنسية بالجزائر ، حسبما فاد به بيان للمجلس اليوم الاحد.

و واضح ذات المصدر، ان “اللقاء شكل فرصة لاستعراض مختلف جوانب التعاون بين الجزائر و فرنسا، سيما من زاوية الكيفيات الكفيلة بتعزيز اكبر للعلاقات الثنائية، التي وصفها الجانبان بالتاريخية لأنها لطالما استرشدت برؤية استراتيجية مشتركة واسعة النطاق”.

و تابع البيان، ان الجانبين قد اتفاقا عل اعطاء دفع جديد للعلاقات الاقتصادية من خلال تعاون وثيق، كما عبر عنه صراحة، رئيس المجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي و البيئي، ونظيره الفرنسي، تييري بودي، بمناسبة لقائهما الذي جرى على هامش المنتدى المنظم بباريس في مطلع شهر يوليو الماضي و الذي شارك فيه السيد تير.

كما ذكر المصدر ذاته، ان الرئيسين قد تطرقا الى ضرورة المضي قدما نحو اقامة اتحاد للمجالس الاقتصادية و الاجتماعية والبيئية و مؤسسات مماثلة في المتوسط، حيث سيشكل مثل هذا الاتحاد، جسرا لتقارب المجتمعات المدنية للضفتين الجنوبية و الشمالية وانشاء فضاء للحوار يسمح برفع تحديات عديد العمليات الانتقالية : الطاقوية والبيئية وكذا الاقتصادية و الرقمية و

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.