افتتاح أسبوع اندونيسيا 2021 في الجزائر بحضور السفير الإندونيسي

بوزيان جموعي
2021-09-20T09:28:16+01:00
الأخبار
بوزيان جموعي20 سبتمبر 202133 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
افتتاح أسبوع اندونيسيا 2021 في الجزائر بحضور السفير الإندونيسي

بحضور سفير إندونيسيا بالجزائر تم أمس الأحد بالجزائر العاصمة، إعطاء إشارة انطلاق أسبوع اندونيسيا 2021، من خلال معرض متنوع في مستوى عظمة تاريخ و تعدد الأوجه الثقافية “لأكبر أرخبيل في العالم”. و يأتي تنظيم “أسبوع اندونيسيا 2021″، الذي يحتضنه فندق راديسون بلو، الواقع بحي حيدرة، بمناسبة إحياء الذكرى ال76 لاستقلال اندونيسيا في إطار العلاقات و المبادلات الودية القائمة بين الجزائر و اندونيسيا. بهذه المناسبة، أعرب سفير جمهورية اندونيسيا، شلياف اكبر، في كلمته الافتتاحية المسجلة و التي بثت على الشاشة باسم الحكومة و الشعب الاندونيسي, عن “تعازيه على اثر وفاة الرئيس الجزائري السابق ،عبد العزيز بوتفليقة”، قبل أن يجدد التأكيد عن “ثقته الكبيرة” في أن يتوج أسبوع اندونيسيا 2021 في المستقبل “بتعزيز و تغذية العلاقة القوية” بين البلدين.

و يقترح “السفر إلى اندونيسيا” المستمر إلى غاية 23 سبتمبر الجاري ،نشاطات عديدة على غرار “عروض ثقافية” و “مهرجان الطبخ” و “تظاهرات في فن الطبخ”. و تتضمن وثيقة تقديم التظاهرة المفتوحة، عرض وثائقي قصير يمثل مختلف جوانب برنامج هذا الأسبوع، حيث نقرأ في الوثيقة “نقدم اكبر مجموعة من وصفات الطبخ الاندونيسي مباشرة في أطباقكم”. و علاوة على الأجنحة المخصصة لعرض الطبخ الاندونيسي و بعض الشركات الصناعية في المجال النفطي و السياحي و الصناعات الغذائية خاصة، فان أسبوع اندونيسيا 2021، يستقبل الزوار مع معرض للصور الفوتوغرافية يتضمن المواقع و المعالم التي تميز الأرخبيل المتكون من 18.306 جزيرة. كما يمكن للزوار أن يكتشفوا في هذا المعرض المتنوع، مختلف المعابد (شيفا و اولون دانو براتان ببالي) و شواطئي (كيلينغكينغ نوزا بينيدا و أولواتو) و مصاطب (ماجالينغكا و بانياوويان في جاوة الغربية و حقول الارز بتاغالانغ ببالي) وجزر (كومودو بشرق نوزا) و بحيرات (كليموتو فلورس). و على اثر وفاة الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة، فقد تم تأجيل عرضين مبرمجين بمناسبة افتتاح “الأسبوع الاندونيسي 2021″، هما “غاملان” باستعمال الطبل و الناي و آلة الكزيلوفون و كذلك رقص “نوزانتارا” (كلمة قديمة لمنطقة جاوة تعني “جزر خارجية”)، المستعملة عموما للتعريف بالأرخبيل الاندونيسي، إلى غاية 23 سبتمبر الجاري، المصادف ليوم اختتام هذا الحدث.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.