الدرك الوطني : توقيف 71 مشتبه فيه بافتعال الحرائق على مستوى 14 ولاية

عمار
2021-09-20T11:27:52+01:00
الأخبارعاجل
عمار20 سبتمبر 202157 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
الدرك الوطني : توقيف 71 مشتبه فيه بافتعال الحرائق على مستوى 14 ولاية

 مكنت التحريات المعمقة بحسب بيان لقيادة الدرك الوطني  من الحصول على أدلة مادية مرفوعة من مسارح الحرائق، مدعومة بالخبرة العلمية والتحليل المكاني والزماني، حيث أسفرت عن توقيف 71 مشتبه فيه بافتعال الحرائق على مستوى 14 ولاية.

ويتوزع المشتبه فيهم بحسب الولايات: تيزي وزو بـ13 مشتبها، جيجل شخصا11، بجاية 10 أشخاص، قالمة 8 أشخاص،، عنابة 6 أشخاص، الجزائر 4 أشخاص، البليدة 4 أشخاص، المدية 4 أشخاص، الطارف 3 أشخاص، سكيكدة 3 أشخاص، تيبازة شخصان، أم البواقي شخص واحد، الشلف مشتبه فيه واحد، ونفس الأمر بالنسبة لعين الدفلى.

وتم إيداع 47 شخصا الحبس المؤقت، ووضع 7 أشخاص تحت الرقابة القضائية، فيما يبقى 9 مشتبه فيهم قيد التحقيق، بينما تم الإفراج عن 8 أشخاص.

وأكدت قيادة الدرك الوطني على التزامها المطلق بمواصلة مهمتها النبيلة لحماية الأشخاص والممتلكات، مهما كانت الظروف، وإجهاض أية محاولات مريبة تهدف إلى المساس بالأمن والنظام العام. كما أثنت على روح التضامن المعبر عنه من طرف المواطنين، بالأخص مع المناطق الأكثر تضررا من هذه الحرائق المأساوية، مؤكدة أن “التعبئة العفوية من طرف المواطنين، التي طبعها الحس الرفيع بالمسؤولية كان له الفضل في تحديد هوية المجرمين وإثبات تورط التنظيمات الإرهابية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.