الوزير الأول: مخطط عمل الحكومة يحتوي على خطوط عريضة لبرنامج عمل الحكومة إلى غاية آفاق 2024

عمار
2021-09-21T11:46:26+01:00
الأخبارعاجل
عمار21 سبتمبر 202144 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
الوزير الأول: مخطط عمل الحكومة يحتوي على خطوط عريضة لبرنامج عمل الحكومة إلى غاية آفاق 2024

قال اليوم الثلاثاء الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن، أن مخطط عمل الحكومة، يحتوي على خطوط عريضة لبرنامج عمل الحكومة إلى غاية آفاق 2024، بحيث سيتم العمل من خلاله على مواصلة ورشات الإصلاحات التي أطلقها رئيس الجمهورية في سبيل بناء الجزائر الجديدة.

وقال بن عبد الرحمان خلال جلسة عمل بمجلس الأمة لعرض ومناقشة مخطط عمل الحكومة:” أن مخطط الحكومة هو خط توجيهي لعمل الحكومة تضمن الأولويات الواجب إنجازها وهو ذو طابع عملي للواقع ونظرة إستشرافية عن دراسة التطورات السابقة والتحولات التي يعرفها العالم والواقع الإقتصادي والإجتماعي لبلادنا”.

وأوضح الوزير الأول، أن المخطط بعيد عن النوايا والتمنيات، حيث ستلتزم الحكومة على تحقيقه بهدف معالجة الإختلالات الكبرى الناجمة عن تراكمات سابقة، مضيفا أن مخطط الحكومة يتمحور حول 5 فصول أساسية.

ويتمثل الفصل الأول في تعزيز دولة القانون وتشديد الحوكمة، والفصل الثاني من أجل إنعاش وتجديد إقتصاديين، بينما الفصل الثالث من أجل تنمية بشرية أمثل وسياسة إجتماعية مدعمة.

في حين يأتي الفصل الرابع من أجل سياسة خارجية نشطة وإستباقية والفصل الخامس الأخير هو من أجل تعزيز الأمن والدفاع القويين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.