الجزائر تدين بشدة” محاولة الانقلاب الفاشلة في السودان

مروان .ك
2021-09-22T20:57:23+01:00
الأخبارعاجل
مروان .ك22 سبتمبر 202171 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
الجزائر تدين بشدة” محاولة الانقلاب الفاشلة في السودان

أدانت الجزائر، يوم الأربعاء، “بشدة”، محاولة الانقلاب الفاشلة في السودان، معتبرة أن ما حدث يتنافى مع الاتفاق السياسي والنصوص التأسيسية لاتفاقيات الخرطوم واتفاق السلام في جوبا.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان لها، إنه “في الوقت الذي كانت فيه الشعوب الافريقية تعتبر بأن عهد الانقلابات والتغييرات غير الدستورية التي كانت تتراكم، قد ولى في إفريقيا، شهد السودان الشقيق مؤخرا محاولة انقلاب فاشلة تستنكرها وتدينها بشدة الجزائر”.



وأوضحت الوزارة أن محاولة الانقلاب الفاشلة “تتنافى مع الاتفاق السياسي والنصوص التأسيسية لاتفاقيات الخرطوم واتفاقية جوبا للسلام، المندرجة ضمن عملية الانتقال الناتجة عن الإرادة التوافقية للأطراف المدنية والعسكرية السودانية”.

 ودعت الجزائر، في البيان، الرئيس الحالي للاتحاد الافريقي الى “تكثيف الجهود من أجل التأكيد على تعزيز عملية إرساء الديمقراطية في أفريقيا”، وطالبت بـ “تمسك الدول الأعضاء بالمبادئ الأساسية للاتحاد الإفريقي، لاسيما رفض أي تغيير غير دستوري للحكومات وأي استيلاء على السلطة بالقوة لضمان احترام سيادة الدول واستقلالها وسلامتها الإقليمية ووحدتها الوطنية ومكاسب شعوبها الشقيقة لاسيما الحوكمة الرشيدة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.