بلمهدي يستقبل وفد وزاري صحراوي على رأسهم وزير العدل و الشؤون الدينية

نور
2021-09-23T21:18:36+01:00
الأخبار
نور23 سبتمبر 202143 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
بلمهدي يستقبل وفد وزاري صحراوي على رأسهم وزير العدل و الشؤون الدينية

استقبل مساء اليوم الخميس23 سبتمبر 2021 بمقر الوزارة، وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي، معالي وزير العدل والشؤون الدينية للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية السيد محمد امبارك أحمد سيدي، على رأس وفد ضم معالي الوزير المنتدب للشؤون الدينية السيد سيد أحمد اعلي حمّا، وسعادة سفير الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالجزائر السيد عبد القادر طالب عمر.

وقد تمحور اللقاء الذي حضره أيضا بعض إطارات الوزارة، حول مجموعة من النقاط أهمها:

-التكوين المتخصص.

-التعليم القرآني.

-مجال الثقافة الإسلامية

-موضوعات متفرقة ذات الصلة.و

في هذا الإطار أعرب وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي عن استعداد الوزارة التام لتأطير الطلبة الأئمةالصحراويين، سواء في معاهد التكوين المتخصص عندنا، أو من خلال دورات تكوينية قصيرة المدى، واستعداد الوزارة أيضا لاستقبال الطلبة والتلاميذ الصحراويين في مدارسنا القرآنية.

كما توسع مجال التعاون الثنائي في إطار عمل الحكومة تنفيذا لبرنامج رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، إلى تنظيم ملتقيات فكرية وقوافل علمية ثقافية في مجال التوجيه الديني، بغية مكافحة التطرف والعنف بكل أشكاله، مع تمكين أشقائنا الصحراويين من الكتب والمطبوعات التي تحمي مرجعيتنا الدينية المشتركة، على أن تشكل في أقرب الآجال لجنة من الطرفين لمتابعة تجسيد هذه المشاريع وغيرها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.