رئيس جنوب إفريقيا يجدد دعم بلاده لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره

نور
2021-09-25T09:15:34+01:00
الأخبار
نور25 سبتمبر 202169 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
رئيس جنوب إفريقيا يجدد دعم بلاده لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره

جدد الرئيس الجنوب افريقي سيريل رامافوزا الخميس بنيويورك التأكيد على حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير طبقا لقرارات الاتحاد الافريقي و لوائح مجلس الأمن الأممي.

و صرح الرئيس رامافوزا خلال خطابه أمام الامم المتحدة قائلا “نجدد التأكيد على موقفنا حول حق شعب الصحراء الغربية في تقرير المصير طبقا لقرارات الاتحاد الافريقي و لوائح مجلس الأمن الأممي”.

كما شدد الرئيس الجنوب افريقي بالمناسبة على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.وقال أن “حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير قد تم التطرق إليه في هذه الجمعية العامة منذ زمن من تواجد هذه الهيئة واليوم نتطرق إليه مجددا ليس فقط أن العمل يلزمنا على ذلك بل نحن مقتنعون بشدة أنه لن يكون هناك سلام وعدالة ما دام الشعب الفلسطيني لم يتحرر من الاحتلال ولم يمارس حقوقه التي تدافع الأمم المتحدة عنها”.

وأضاف يقول:” تتمثل مسؤوليتنا كأمم في العالم في عدم ادخار أي جهد لإيجاد حل عادل ودائم وسلمي يقوم على معايير متفق عليها عالميا ومدرجة في لوائح الأمم المتحدة”.

وصرح رئيس جنوب إفريقيا أن بلده سيواصل جهوده في المساهمة في السلم والأم الدوليين كعضو في لجنة دعم السلم ومن خلال التزامه المتواصل في مهام الأمم المتحدة على إبقاء السلم

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.