وزير الطاقة والمناجم: إحصاء 32 مادة منجمية غير مستغلة بالجزائر

مسعود زراڨنية
2021-09-26T10:06:01+01:00
الأخبارالإقتصاد
مسعود زراڨنية26 سبتمبر 202167 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
وزير الطاقة والمناجم: إحصاء 32 مادة منجمية غير مستغلة بالجزائر

كشف وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم السبت عن إحصاء 32 مادة منجمية غير مستغلة بالجزائر، مؤكدا على أهمية تكثيف الاستثمار القطاع المنجمي. حسب ما أورده موقع التلفزيون الجزائري.

و حسب نفس المصدر، أوضح السيد عرقاب، لدى مشاركته في ورشة حول “بحث طرق ووسائل إعادة إنعاش الاستثمار وخلق الثروة وفرص العمل المستدامة”، نظمت في إطار اجتماع الحكومة مع الولاة، أنه يتوجب وضع مشاريع هيكلية في كل ولاية من ولايات الوطن والتوجه نحو مرحلة الاستغلال الطاقوي في آجال قصيرة في ظل الإمكانيات التي تتوفر عليها البلاد.

هذا و كشف السيد عرقاب عن توجيه دعوة للمستثمرين, خلال الأيام الـ15 القادمة، لعرض الامكانيات المنجمية لاسيما بالنسبة للمعادن الموجودة، مؤكدا أن القطاع يسعى لجلب استثمارات الخواص في القطاع المنجمي.

كما دعا السيد الوزير الولاة في جميع الولايات لدعم المستثمرين في استخراج الثروة المنجمية، معتبرا أن تدخل نحو 15 قطاع للبث في ملفات الاستثمار يؤدي الى نفور المستثمر بسبب كثرة و ثقل الإجراءات الادارية، مشيرا، في هذا السياق, الى ضرورة اشراك المؤسسات المصغرة في الاستثمار المنجمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.