مجلس السلم و الأمن للاتحاد الافريقي يقر نتائج اجتماع بلدان جوار ليبيا المنعقد بالجزائر

مروان .ك
2021-10-02T14:29:26+01:00
الأخبارالعالم
مروان .ك2 أكتوبر 2021130 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
مجلس السلم و الأمن للاتحاد الافريقي يقر نتائج اجتماع بلدان جوار ليبيا المنعقد بالجزائر

أشاد مجلس السلم و الأمن للاتحاد الافريقي خلال اجتماعه ال1035 المنعقد يوم الخميس على المستوى الوزاري ب”الجهود المتواصلة” التي تبذلها الجزائر لاستعادة السلم و الاستقرار في ليبيا وأقر نتائج الاجتماع الوزاري لبلدان جوار ليبيا الذي عقد نهاية شهر أغسطس بالجزائر العاصمة.

وأقر مجلس السلم و الامن للاتحاد الافريقي “نتائج الاجتماع الوزاري لبلدان جوار ليبيا الذي عقد يومي 30 و 31 أغسطس 2021 بالجزائر العاصمة و عبر عن تقديره للجهود المتواصلة التي تبذلها الجزائر لاستعادة السلم و الاستقرار وكذا تحقيق المصالحة الوطنية في ليبيا”، حسبما ورد في بيان لمجلس السلم والأمن نشر عقب الاجتماع الذي عقد يوم 30 سبتمبر حول تأثير انسحاب القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا على منطقة الساحل وعموم القارة الافريقية.

وفي هذا السياق، يدعو مجلس السلم و الأمن إلى “دعم المجتمع الدولي لندوة المصالحة الوطنية الليبية التي سينظمها الاتحاد الافريقي بالتنسيق مع البلدان المجاورة”، مؤكدا على “ضرورة مشاركة كافة البلدان المجاورة لليبيا في كافة الاجتماعات حول الوضع في ليبيا، قصد تعزيز التعاون وتنسيق الجهود الهادفة إلى دعم مسار السلام في البلاد”، يضيف البيان.

كما أعرب عن ارتياحه “للتقدم السياسي الإيجابي المحرز في ليبيا نحو توحيد المؤسسات الأمنية للبلاد منذ التوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار بتاريخ 23 أكتوبر 2020” مؤكدا أن الوضع في ليبيا وكذا على مستوى حدودها “يبقى متقلب”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.