بن بوزيد : تسجيل 50 ألف إصابة جديدة بالسرطان سنويا

عمار
2021-10-05T11:02:25+01:00
الأخبار
عمار5 أكتوبر 202167 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
بن بوزيد : تسجيل 50 ألف إصابة جديدة بالسرطان سنويا

قال اليوم، وزير الصحة والسكان عبد الرحمن بن بوزيد انه يتم تسجيل 50 ألف إصابة جديدة بالسرطان سنويا. وأضاف الوزير خلال إشرافه على اليوم التحسيسي لإحياء شهر أكتوبر الوردي، أن السرطان يعد السبب الثاني في الوفاة بعد القلب والشرايين. ويرجع الخبراء العوامل الرئيسية إلأى الزيادة في التلوث البيئي. وتغير نمط العيش والتدخين وعدم اتباع النظام صحي وأشار المسؤول الأوّل عن القطاع، إلى أن الجزائر تسجل مايقارب 50 ألف حالة جديدة سنويا بالسرطان.

ومن أهم السرطنات المنتشرة بكثرة في الجزائر القولون وسرطان المستقيم. الذي يحتل المرتبة الأولى لدى الرجال والثانية عند الرجال. بالإضافة إلى سرطان الثدي الذي تم تسجيل 14 ألف حالة هذه السنة.

وكشف الوزير، أن الوزارة وضعت مخططا ضم نشاطات في الوقاية والكشف المبكر والفحص والعلاج. أين سخرت الدولة كل الماديات المادية والبشرية. بالإضافة إلى تفعيل شبكة وطنية لرصد المعلومات حول المرضى التي ستسمح بتوفير معلومات دقيقة حول المرض وسبل الوقاية منه. بالإضافة إلى إعادة تفعيل الصندوق الوطني للسرطان للتكفل الأمثل بالمرضى. من خلال تجهيز مصالح الاشعة وصيانة الأجهزة ودليل وطني للمختصين لعلاج السرطان وشراء المسرّعات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.