وزير الموارد المائية و الأمن المائي يستقبل السفير البرتغالي بالجزائر

نور5 أكتوبر 2021آخر تحديث :
وزير الموارد المائية و الأمن المائي يستقبل السفير البرتغالي بالجزائر

إستقبل وزير الموارد المائية و الأمن المائي، السيد كريم حسني، يوم الاثنين 04 أكتوبر 2021، بمقر دائرته الوزارية، سعادة سفير البرتغال بالجزائر، السيد لويس دي ألبوكويركي فيلوسو،بطلب منه.

هذا اللقاء يدخل في إطار بحث سبل التعاون الثنائي في مجال الموارد المائية بهدف تعزيزه بما يدعم العلاقات التاريخية و السياسية الجيدة التي تربط البلدين.

خلال هذا اللقاء أكد السيد الوزير على إمكانية تحسين حصيلة انجازات الشركات البرتغالية في مجال الموارد المائية من خلال ترقية الشراكة الاقتصادية بين البلدين والتي تتماشى مع التوجهات الإستراتيجية الجديدة لقطاع الموارد المائية و الأمن المائي.

كما إستعرض السيد الوزير التحديات الجديدة التي تواجهها بلادنا في ظل التغيرات المناخية التي تحتم علينا التوجه نحو حشد أكثر للموارد المائية غير التقليدية وبالأخص تحلية مياه البحر.

كما إستعرض كذلك محاور التعاون في مجال إستعمال الطاقات المتجددة و إعادة استخدام المياه المستعملة المعالجة. هذا التعاون يمكن تجسيده من خلال انجاز مشروعين نموذجيين مدمجين في كل من سد بني هارون، شرق الجزائر، لإنتاج الطاقة المتجددة و محيط السقي “الحناية” بولاية تلمسان لإعادة استخدام المياه المستعملة المعالجة في القطاع الفلاحي.

و في الأخير دعا السيد الوزير الشركات البرتغالية لتقديم اقتراحات الاستثمار في مجال انجاز محطات تحلية مياه البحر من خلال مشاريع مشتركة بين البلدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل