وزير المجاهدين يستقبل العقيد يوسف الخطيب

عمار
2021-10-05T15:17:31+01:00
الأخبار
عمار5 أكتوبر 202161 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
وزير المجاهدين يستقبل العقيد يوسف الخطيب

⁩⁦استقبل وزير المجاهدين وذوي الحقوق، السيد العيد ربيقة،رئيس مؤسسة ذاكرة الولاية الرابعة التاريخية، العقيد يوسف الخطيب المدعو سي حسان، قائد الولاية الرابعة .

حيث ذكر السيد الوزير بأهمية تضافر الجهود لبلوغ الهدف المشترك و هو المحافظة على الذاكرة الوطنية وضمان نقلها للأجيال الصاعدة بما تحمله من معاني راقية و قيم و بمبادئ سامية، و هي المهمة التي تضطلع بها وزارة المجاهدين وذوي الحقوق بالتنسيق مع مؤسسات الدولة المعنية، إضافة إلى دورها في مرافقة المؤرخين و الباحثين و الجامعيين لوضع أسسٍ لمدرسة جزائرية للتاريخ.

وكان اللقاء فرصة للتنويه بالعمل الجبار الذي تقوم به مؤسسة ذاكرة الولاية الرابعة التاريخية في توثيق أحداث الثورة التحريرية وجمع الشهادات الحية لمن عايشوا و صنعوا التاريخ النضالي للجزائر، وقد أكد السيد وزير المجاهدين وذوي الحقوق أن الوزارة على أتم الاستعداد لمرافقة الجمعية من أجل بلوغ الأهداف المشتركة.

من جهته، نوه العقيد سي حسان بدور وزارة المجاهدين وذوي الحقوق التي كانت وستبقى الحصن المنيع ضد أي تشكيك أو تضليل في تاريخ الجزائر النضالي، وذكر أن الثورة الجزائرية ثروة شعبية جاءت ردا على طغيان و جرائم الاحتلال الفرنسي و لرفع المعاناة عن الشعب الجزائري.

في الأخير جدد وزير المجاهدين وذوي الحقوق، السيد العيد ربيقة، شكره للمجاهد الرمز يوسف الخطيب، قائد الولاية الرابعة التاريخية، على الزيارة وانه آن الأوان للوزارة ان ترافق مسار التجديد الوطني من خلال رؤية هادفة للحفاظ على ارثنا التارخي الجماعي للجزائريين اولا ونقله للشباب والناشئة بما يؤدي للذاكرة حقها وهي الأمانة التي يجب أن ننقلها من جيل إلى جيل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.