صناعة صيدلانية: تنصيب فوج عمل لترقية المناولة

مروان .ك
2021-10-06T11:50:56+01:00
الأخبار
مروان .ك6 أكتوبر 202152 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
صناعة صيدلانية: تنصيب فوج عمل لترقية المناولة

في إطار تطبيق مخطط عمل وزارة الصناعة الصيدلانية، لاسيما في شقه المتعلّق بالتطوير الصناعي وترقية المناولة لصالح الإنتاج المحلي للمدخلات وللمواد الأولية، تم عقد اجتماع أمس الثلاثاء 5 أكتوبر 2021 بمقر الوزارة، ترأسه السيد وزير الصناعة الصيدلانية الدكتور عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد والسيد الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة السيد نسيم ضيافات بالاضافة الى ممثلين عن الوزارتين وعن وزارة الصناعة واطارات من الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية Anade وبحضور الشركاء الاقتصاديين: الإتحاد الوطني للمتعاملين في الصيدلة والجمعية الوطنية للمنتجين الصيدليين.

خصص الاجتماع لدراسة مشروع وضع عمليا المناولة في مجال الصناعة الصيدلانية بهدف الرفع من نسبة الاندماج ومن القيمة المضافة الخاصة بالمواد الصيدلانية المنتجة محلّيا.

تم تنصيب فريق عمل على مستوى وزارة الصناعة الصيدلانية متكوّن من ممثلين عن هذه الأخيرة،وعن الوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلّفة بالمؤسسات المصغّرة وعن وزارة الصناعة وأيضا الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية Anade وممثلين عن المتعاملين الصيدلانيين.

وكُلّف فريق العمل بتحديد الإحتياجات الوطنية من المعدّات، ومن المدخلات والخدمات التي يمكن تصنيعها محليا بغية توجيه الشباب الحامل للمشاريع للاستثمار في هذا النوع من النشاطات وانتاجها محلّيا انطلاقا من الإحتياجات المعبّر عنها من طرف المتعاملين الصيدلانيين

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.