الكشافة الجزائرية : التأكيد على إشراك الشباب في مواجهة التحديات و إحداث التغيير في المجتمع

مروان .ك
2021-10-08T18:31:02+01:00
الأخبار
مروان .ك8 أكتوبر 202143 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
الكشافة الجزائرية : التأكيد على إشراك الشباب في مواجهة التحديات و إحداث التغيير في المجتمع

أكد نائب القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية القائد عادل نساخ يوم الجمعة بالمخيم الدولي للكشافة بسيدي فرج (الجزائر العاصمة) على ضرورة “اشراك الشباب بقوة في مواجهة التحديات الراهنة في المجتمع من خلال ترسيخ مبادئ المواطنة البناءة” حسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية.

والح نائب القائد العام للمنظمة الكشفية خلال اشرافه، نيابة عن القائد العام لهذه المنظمة عبد الرحمان حمزاوي، على اشغال الملتقى الوطني حول “المشاركة الاجتماعية والمواطنة الفعالة” تحت شعار “صناع التغيير” على حرص المنظمة

الكشفية ضمن استراتيجياتها العملية على “تفعيل دور الشباب سواء داخل المنظمة او خارجها ليصبحوا قياديين في كل مناحي الحياة خدمة للمجتمع برمته “.

و حسب المتحدث يتم ذلك من خلال تطبيق العديد من الاجراءات والقوانين التي تهدف اساسا الى اعطاء دفع قوي لمبادرات الشباب.

وشدد القائد عادل نساخ في هذا الاطار على وجوب “منح الشباب فرصة المشاركة في مختلف المجالات لاحداث تغيير حقيقي والمساهمة ايضا في مكافحة لغة التيئيس التي ما فتئت تبثها بعض مواقع التواصل الاجتماعي”.

ودعا المشاركين في هذا الملتقى الى “المبادرة في مختلف ولايات الوطن من اجل احداث التغيير الايجابي بدءا من الاسرة والحي “مبرزا اهمية “تدعيم التكوين وتجسيد مختلف البرامج التربوية المسطرة من طرف الحركة الكشفية خاصة وان هذه المنظمة العتيقة تحتل الريادة في التربية وزرع الاخلاق ومبادئ المواطنة الحقيقية والتضحية في سبيل الوطن” .

ويعكف الملتقى في اطار أربعة ورشات عمل –كما اكد المنظمون –الى دراسة كيفية تعزيز تقنيات الحوار وتكوين الشخصيات القيادية الشبابية وطرق تصميم المشاريع ذات الخدمة العمومية والحصول على التمويل.

ومن المنتظر ان يخرج هذا اللقاء بجملة من التوصيات من شانها المساهمة في بناء ومهارات الشباب في تجسيد جل المشاريع المقاولاتية التي تعود بالمنفعة على المجتمع في مختلف المجالات.

ويندرج هذا الملتقى في اطار تجسيد مشروع “رسم السلام “الذي بارت به الجمعية العامة للمنظمة العالمية للكشافة من خلال بناء مهارات الشباب وزرع لديهم الامل في احداث التغيير الايجابي وتمكينهم من مواجهة مختلف الرهانات الحالية خاصة ما بعد جائحة “كوفيد 19”.

كما سيتم تنظيم لقائين جهويين قريبا لمنح الفرصة لحوالي 350 شابا من مختلف مناطق الوطن من الاستفادة من التكوين في هذه المجالات المذكورة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.