الجزائر /تركيا : توقيع ثلاثة عقود متعلقة بتطوير المشروع البتروكيمياوي لانتاج البوليبروبيلان بمدينة جيهان التركية

مروان .ك
2021-10-09T17:01:46+01:00
الأخبارالإقتصادعاجل
مروان .ك9 أكتوبر 202189 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
الجزائر /تركيا : توقيع ثلاثة عقود متعلقة بتطوير المشروع البتروكيمياوي لانتاج البوليبروبيلان بمدينة جيهان التركية


شارك الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك السيد توفيق حكار، في مراسم توقيع ثلاثة عقود متعلقة بتطوير المشروع البتروكيمياوي لانتاج البوليبروبيلان بمدينة جيهان التركية.

العقد الأول يتعلق بإنجاز المشروع بكل مراحله من الدراسات الهندسية المفصلة، المشتريات، الانجاز و بدأ التشغيل (EPCC). و العقد الثاني يرتبط باشغال الصيانة الدورية للأجهزة و المعدات. اما العقد الثالث فهو لخدمات بيع و تسويق الانتاج.

حضر مراسم التوقيع هذه كل من الرئيس التركي، رجب طيب اردوغان، وزيري الصناعة و النقل التركيين و المدراء التنفيذيين لرونيسانس، شريك سوناطراك في هذا المشروع، و كذا ممثلي الأطراف المتعاقدة و ممثلين عن سفارة الجزائر بتركيا.

توقيع هذه العقود هو تتويج لأكثر من سنتين من العمل و المفاوضات المتواصلة و هي محطة هامة في إطار البحث عن التمويل المالي الدولي لهذا المشروع الاستراتيجي.

للتذكير فان سوناطراك تساهم بنسبة 34% في هذا المشروع و تضمن تموينه بالمادة الأولية البروبان في إطار عقد طويل المدى باعتماد اسعار السوق الدولية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.