لقاء حول إمكانية انضمام الجزائر لمنظمة التجارة العالمية يوم الثلاثاء

مروان .ك
2021-10-11T20:51:19+01:00
الأخبارالإقتصاد
مروان .ك11 أكتوبر 202175 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
لقاء حول إمكانية انضمام الجزائر لمنظمة التجارة العالمية يوم الثلاثاء

ينظم المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يوم الثلاثاء، لقاء حول السبل والوسائل المثلى لتحضير امكانية انضمام الجزائر لمنظمة التجارة العالمية، حسبما افاد به بيان لهذه الهيئة.

واوضح المصدر ذاته ان هذا اللقاء المنظم تحت عنوان “الجزائر ومنظمة التجارة العالمية: اي مستقبل ؟”، ستحتضنه المدرسة العليا للفندقة والاطعام بعين بنيان (الجزائر العاصمة).

وسيسمح هذا الحدث الذي يندرج ضمن سلسلة لقاءات “المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي-افاق اقتصادية” بالتطرق الى “السبل والوسائل المثلى حول امكانية انضمام الجزائر لمنظمة التجارة العالمية، على ضوء النقلة النوعية للنموذج الاقتصادي العالمي”.

كم اشار المجلس في بيانه، الى ان هذا النموذج الاقتصادي الذي يلوح في الافق، “يتطلب اصلاحا لنظام المبادلات متعدد الاطراف قادر على ارساء اسس تجارة دولية اكثر فائدة و انصافا لجميع الاطراف بهدف تحسين رفاهية الجميع”.

اما بالنسبة للمشاركين، فان هذا اللقاء يشكل فرصة لمناقشة “الاثر الاقتصادي والاجتماعي لإمكانية انضمام الجزائر لمنظمة التجارة العالمية” في ظل منظومة وطنية ودولية “في طور التحول”، و التعرف على صعوبات و فرص النظام التجاري متعدد الاطراف.

و سيشارك في هذا اللقاء، ممثلين عن الوزارات المعنية وممثلين عن منظمات ارباب العمال ومتعاملين اقتصاديين واصحاب مؤسسات و ممثلين عن هيئات مالية و ممثلين عن المجتمع المدني، فضلا عن باحثين جامعيين.

وسيتدخل يهذه المناسبة، مجموعة من الخبراء الاجانب عبر تقنية التناظر المرئي عن بعد، منهم مختصون في المسائل التجارية و القانون الدولي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.