وزارة الصناعة الصيدلانية تؤكد توفر مادة الأنسولين

م .ك12 أكتوبر 2021آخر تحديث :
وزارة الصناعة الصيدلانية تؤكد توفر مادة الأنسولين

أكدت وزارة الصناعة الصيدلانية أنّ مادّة الأنسولين لاسيما السريعة منها متوفرة، وأنّ الوزارة قامت بإجراءات استباقية من أجل توفيرها، و هذا من خلال إصدار برامج تكميلية للاستيراد لمختلف أنواع الأنسولين الثلاث السريعة.
أمّا فيما يخص نوفوربيد  المذكورة في بعض المقالات الصحفية و مواقع التواصل الاجتماعي، تعلم الوزارة كل المتعاملين، الصيادلة و المواطنين أنّه اضافة الى الكمية المستوردة سنويا المقدرة ب 1.286.317 وحدة، تم وضع كمية إضافية تقدر ب 300.000 علبة في السوق الوطنية، منها 100.000 يوم 16 سبتمبر 2021 و 200.000 يوم 29 سبتمبر الماضي. وسيتم تسلّم كمية 200.000 علبة خلال الأسابيع القادمة، ما سيمكّن من الاستمرار في تلبية احتياجات السوق الوطنية على نطاق واسع.
من جانب آخر تدعو وزارة الصناعة الصيدلانية كل المتعاملين في دورة الأدوية وبخاصة الأنسولين إلى التحلّي بروح المسؤولية الأخلاقية، وتدين الوزارة كل تشويه للحقائق وتغليط ومضاربة في سوق الأدوية، وفي نفس الإطار تذكّر الوزارة أيضا كل مهنيي الصحة والمرضى بأن الأولوية تكون دائما للتوفير المستمر للأدوية والمواد الصيدلانية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل