الجزائر تجدد تمسكها بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول

عمار13 أكتوبر 2021آخر تحديث :
الجزائر تجدد تمسكها بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول

 جددت الجزائر، يوم الثلاثاء،  تمسكها بقيم و مبادئ ميثاق الأمم المتحدة بما في ذلك المساواة  في السيادة بين الدول وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، الى جانب حق الشعوب في تقرير مصيرها .

جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني لمجموعة الأصدقاء المدافعين عن ميثاق الأمم المتحدة، برئاسة وزير شؤون خارجية فنزويلا السيد فيليكس بلاسينسيا غونزاليس، الذي انعقد على هامش الإجتماع الرفيع المستوى للإحتفال بالذكرى الستين لإنعقاد أول مؤتمر لحركة عدم الإنحياز.

  • وخلال هذا الإجتماع، ألقى سفير الجزائر ببلغراد عبد الحميد شبشوب، كلمة بإسم وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج السيد رمطان لعمامرة، جدد فيها “تمسك الجزائر بقيم و مبادئ ميثاق الأمم المتحدة بما في ذلك المساواة  في السيادة بين الدول و الإستقلال السياسي الى جانب عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، و حق الشعوب في تقرير مصيرها وحل النزاعات بالطرق السلمية”.

وأشار الوزير في كلمته أيضا الى “ضرورة العمل بلا كلل للتأكد من أن تسود قيم الحوار والتسامح والتضامن”، مؤكدا على ” الحاجة إلى تعددية فعالة وشاملة ، تشارك فيها جميع المناطق وكل الدول على قدم المساواة”.

وفي الأخير، ألح على أنه “يجب سماع جميع الأصوات ، وليس صوت الأقوى” مضيفا أن ” الثقة والشمولية والحوار لاتزال تمثل المفتاح لتوطيد العمل المتعدد الأطراف والحفاظ على ميثاق الأمم المتحدة”.

  • الجدير بالذكر أن هذا الإجتماع حضره وزراء خارجية وممثلين عن الجزائر ، فلسطين ، روسيا، أنغولا، كوريا الشمالية، روسيا البيضاء، بوليفيا، كمبوديا، كوبا، إريتريا، لاوس ،نيكاراغوا، سانت فينسنت والغرينادين، سوريا، وفنزويلا،الصين وإيران.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل