الوزير ضيافات يؤكد أن 70 من التمويلات ستوجه للقطاع الفلاحي والصناعات الغذائية والتحويلية

ب جموعي13 أكتوبر 2021آخر تحديث :
الوزير ضيافات يؤكد أن 70 من التمويلات ستوجه للقطاع الفلاحي والصناعات الغذائية والتحويلية

أكد الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة، نسيم ضيافات، يوم الثلاثاء بالجزائر، أن 70 بالمئة من التمويلات ستوجه لدعم المؤسسات المصغرة الناشطة في المجال الفلاحي و الصناعات الغذائية و التحويلية.و أوضح الوزير، على هامش لقاء حول الاستثمار الفلاحي، أن قطاعه “سيرافق و يدعم المؤسسات المصغرة التي تنشط في القطاع الفلاحي و الصناعات الغذائية و التحويلية”، مؤكدا أن “70 بالمئة من التمويلات المالية ستوجه لهم”.

و اضاف الوزير بأن دور المؤسسات المصغرة يكمن في خلق القيمة المضافة و التماشي مع متطلبات و خصائص كل منطقة من ولايات الوطن من أجل تطوير كل الشعب سواء فلاحية كانت أم صناعية.و تابع السيد الوزير بأن دائرته الوزارية تعمل بالتعاون مع مختلف القطاعات الاخرى من اجل خلق الاستثمار في شتى الميادين و الشعب، بغية تنويع مصادر الاقتصاد الوطني.

كما ابرز دور تكثيف التعاونيات في المؤسسات المصغرة كون هذه الأخيرة تساهم في دفع عجلة الاستثمار و بالتالي خلق الثروة و مناصب الشغل للشباب و حاملي المشاريع.و ذكر الوزير أن إنشاء المؤسسات مستقبلا سيرتكز على خصائص و احتياجات كل منطقة من ولايات الوطن خاصة مناطق الظل مع الاستثمار في كل القطاعات و الشعب الخلاقة للثروة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل