وزير الصحة: تحويل عيادة إلى مؤسسة عمومية استشفائية بولاية البيض

عمار
2021-10-14T12:28:41+01:00
الأخبار
عمار14 أكتوبر 202149 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوع واحد
وزير الصحة: تحويل عيادة إلى مؤسسة عمومية استشفائية بولاية البيض

كشف وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الخميس، بالجزائر العاصمة، بأن دائرة بوقطب بولاية البيض استفادت من مشروع تحويل عيادة إلى مؤسسة عمومية استشفائية.

وذكر البروفسور بن بوزيد خلال رده على اقتراح نائب بمجلس الأمة، في جلسة علنية خصصت لطرح الأسئلة الشفوية برئاسة رئيس المجلس صالح قوجيل، أن دائرة بوقطب استفادت سنة 2014 من مشروع لتهيئة وتوسعة عيادة متعددة الخدمات بهدف تحويلها لمؤسسة عمومية استشفائية بطاقة استيعاب 60 سرير، حيث تم إعادة تهيئة البناية القديمة كما تم إنجاز جناح به طابق سفلي وعلوي وهذا لضمان التكفل بالخدمات الصحية المتخصصة في الاستعجلات الطبية الجراحية، الطب الداخلي، التوليد، طب الأطفال والجراحة العامة.

وأضاف المسؤول الأول عن القطاع، أنه ونظرا لمحدودية الغلاف المالي المخصص لهذه العملية، فإن الأشغال المنجزة لم تسمح بتوفير بناية تتوفر فيها جميع شروط الاستشفاء، فالمرفق ضيق، حيث أنه يضم 47 سريرا وبه قاعة عمليات واحدة إلى جانب قاعة صغيرة للتوليد.

ولضمان خدمات صحية ترقى لاحتياجات سكان هذه المنطقة، اقترحت المصالح الولائية -حسب الوزير- تسجيل مشروع لإنجاز وتجهيز مستشفى جديد ببوقطب وذلك في إطار  قانون المالية لسنة 2022.

وفي انتظار النظر في هذا المشروع أوضح الوزير، أنه سيتم العمل من أجل إعادة تنظيم الخدمات الصحية المتخصصة بمنطقة بوقطب مع توفير الإمكانيات اللازمة لذلك وهذا وفقا لأحكام قانون الصحة، لاسيما فيما يتعلق بتنظيم المنظومة الوطنية للصحة وتمويلها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.