وزارة الصحة تنشر تحذيراً بمناسبة المولد النبوي الشريف

مسعود زراڨنية17 أكتوبر 2021آخر تحديث :
وزارة الصحة تنشر تحذيراً بمناسبة المولد النبوي الشريف

نشرت وزارة الصحة، اليوم الأحد تحذيراً من استعمال المفرقعات والألعاب النارية بمناسبة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك تفاديا لوقوع حوادث خطرة تهدد سلامة الأفراد.

وقالت الوزارة في بيان لها نشر على الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، “أن المواد النارية، كالمفرقعات والألعاب النارية والصواريخ والقذائف وغيرها، قد تتسبب في حوادث خطرة” تهدد سلامة مستعمليها وسلامة الأسرة والأصدقاء والجيران.

و أشار بيان الوزارة إلى أخطار الألعاب النارية,مثل “الحرائق، الصخب الناجم عن انفجار المفرقعات والقذائف وآثاره السلبية على راحة الأفراد المادية والمعنوية, خاصة المسنين والمرضى والنساء الحوامل والأطفال”، مشيرة إلى أن صوت الانفجاريات قد يؤدي كذلك إلى إتلاف السمع.
كما أوضح ذات البيان أن هذه الألعاب قد تؤدي أيضا إلى “إصابة الأشخاص الذين يتعاملون مباشرة مع هذه المواد، أضرار قد تلحق بالآخرين، انفجار المفرقعات في اليد قد يؤدي إلى فقدان الأصابع وفي حالة إصابة العين، قد يؤدي إلى العمى وكذا حروق شديدة الخطورة غالبا ما تصيب الأصابع والذراعين والأعين والوجه”.

وأضاف البيان أن إصابة العين بانفجار المفرقعات تؤدي إلى رضوض بصرية مع إصابات خطيرة ( تآكل –تقرح– حروق –انفجار كرة العين و غيرها) مما يؤدي إلى تعقيدات وعواقب وخيمة مثل العمى، مذكرة أن الأطفال والمراهقين هم أكثر من يتعرض لهذه الحوادث، لأنهم “غير واعين بالخطر الذي يهددهم”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل