سوق الحديد وتحدياته موضوع نقاش بلجنة الشؤون الاقتصادية للمجلس الشعبي الوطني

مسعود زراڨنية17 أكتوبر 2021آخر تحديث :
سوق الحديد وتحدياته موضوع نقاش بلجنة الشؤون الاقتصادية للمجلس الشعبي الوطني


عقدت لجنة الشؤون الاقتصادية والتنمية والصناعة والتجارة والتخطيط، اليوم 17 أكتوبر 2021، اجتماعاً برئاسة السيد اسماعيل قوادرية، رئيس اللجنة، خصص للاستماع إلى انشغالات المتعاملين الاقتصاديين فيما يتعلق بسوق حديد البناء والصعوبات التي تواجهها المصانع في الإنتاج الوطني.حسب بيان نشر على الصفحة الرسمية للمجلس على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

و حسب نفس المصدر، أكد السيد قوادرية أن برمجة هذا اللقاء تتيح الفرصة لمرافقة المتعاملين الاقتصاديين ورفع انشغالاتهم الى الجهات الوصية، على أساس أنهم يشكلون عصب التنمية.

وذكر رئيس اللجنة أن هدف اللجنة هو خدمة المواطن الجزائري والمستثمر واسترجاع ثقتهما للعمل على إرساء أسس جزائر جديدة بهدف تحقيق التنمية ودفع عجلة الاقتصاد الوطني.

و حسب ذات البيان، كشف المتعاملون الاقتصاديون بأن تغيير بعض المواد ضمن قوانين المالية السابقة تسبب في تراجع إنتاجهم وتسريح عدد هام من العمال، حيث أكد السيد فتحي عون، رئيس الفدرالية الجزائرية للمصدرين الجزائريين، أن أهم ما يعيق نشاط المصدرين هو غلاء أسعار النقل الجوي والبحري وعدم توفر بواخر للشحن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل