الوزير الأول وزير المالية يجري لقاءات مع مؤسسات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

ب جموعي19 أكتوبر 2021آخر تحديث :
الوزير الأول وزير المالية يجري لقاءات مع مؤسسات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

حسب البيان الصادر عن الوزارة الأولى فقد شارك الوزير الأول ووزير المالية ايمن بن عبد الرحمان، في لقاءات مع مسؤولي مؤسسات “بريتون وودز”، التي تنعقد بمناسبة الجمعيات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي

حسب ذات البيان فإن بن عبد الرحمن شارك بصفته محافظ الجزائر لدى البنك الدولي. مضيفا ان هذه اللقاءات شكلت ارضية للتبادل وفرصة للتعبير عن الانشغالات بخصوص مسائل التنمية.

وشارك وزير المالية في لقاء المحافظين العرب مع رئيس البنك الدولي حيث عرج الحاضرون على أهم التحديات التي تعترض الدول العربية.

واعرب المحافظون العرب عن انشغالهم المتعلقة بفارق النمو، لا سيما بين الدول المتقدمة والسائرة في طريق النمو الناتج عن التزويد غير العادل باللقاح. وهامش المناورة المالية الضيق المخصص لمجابهة الازمة.

وشكل الاجتماع فرصة لتحديد المجالات الاساسية التي يمكن للبنك الدولي ان يقدم فيها دعمه للدول العربية. خاصة من باب تخفيف الديون عن الدول التي انهكتها المديونية و ترقية تنمية خضراء مقاومة وشاملة وتسخير التمويلات المناسبة لدول المنطقة العربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل