الأسرة الإعلامية في ضيافة مصالح الأمن الوطني بمناسبة اليوم الوطني للصحافة.

ب جموعي20 أكتوبر 2021آخر تحديث :
الأسرة الإعلامية في ضيافة مصالح الأمن الوطني بمناسبة اليوم الوطني للصحافة.

احياء لليوم الوطني للصحافة الموافق لـ 22 أكتوبر من كل سنة، نظمت المديرية العامة للأمن الوطني يوم الأربعاء 20 أكتوبر 2021، زيارة موجهة لفائدة ممثلي وسائل الاعلام الوطنية، الى كل من المخبر المركزي للشرطة العلمية والتقنية وكذا مدرسة تكوين ضباط الشرطة بسطيف.

وقد سمحت الفرصة لممثلي الأسرة الإعلامية من الاطلاع عن قرب على مختلف الهياكل المكونة للمخبر المركزي للشرطة العلمية والتقنية والتجهيزات المستعملة في تدعيم التحقيقات الجنائية بالأدلة العلمية والتقنية والمساهمة في الكشف عن ملابسات القضايا الاجرامية بالاعتماد على الاثباتات البيولوجية والمعلوماتية والبصمات الوراثية، باعتماد طرائق علمية وتطبيقات ذكية على غرار النظام الآلي للتعرف على البصمات AFIS والنظام الألي للتعرف على الأسلحة IBIS.

وبمدرسة تكوين ضباط الشرطة بسطيف، تمكن وفد إعلامي آخر متكون من مراسلين محليين بولاية سطيف، من زيارة مرافق المؤسسة وخاصة الهياكل البيداغوجية لهذ الصرح التكويني الشرطي الجديد، كما تلقى شروحات وافية حول المناهج البيداغوجية المطبقة التي تستجيب لمعايير تكوين إطارات شرطية كفؤة قادرة على خدمة المتطلبات الأمنية للمواطن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل