الجمعية العامة الرابعة للأفريبول: مشروع إنشاء قاعدة بيانات مشتركة للجريمة

مسعود زراڨنية21 أكتوبر 2021آخر تحديث :
الجمعية العامة الرابعة للأفريبول: مشروع إنشاء قاعدة بيانات مشتركة للجريمة

أكد المراقب العام للشرطة، حاج سعيد أرزقي، أن الجزائر “رائدة” في تنفيذ الآلية الإفريقية للتعاون الشرطي (أفريبول) من خلال تأديتها لدور المنشط الأول في مجالات التعاون والتبادل والعملياتية.حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

وخلال ندوة صحفية نظمت عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد عقب اختتام أشغال الجمعية العامة الرابعة للأفريبول، أبرز المفتش العام للمصالح بالمديرية العامة للأمن الوطني أن الجزائر رائدة في تنفيذ هذه الآلية وتواصل دورها في التنشيط في مجالات التعاون والتبادل والعملياتية مع شركائنا في المنظمة.

كما أوضح ذات المتحدث أن “الشرطة الجزائرية لطالما التزمت بالعمل بالتعاون مع شركائنا الإفريقيين”، ذكر السيد حاج سعيد أرزقي بأن الفضل يعود للجزائر في إقامة “نظام اتصال محكم” وتوفيرها “للأدوات الضرورية لصالح البلدان الإفريقية”.

واستطرد بالقول أن الجزائر قد وضعت تحت تصرف الشرطة الإفريقية “كل خبرتها” لجعل مصالح الشرطة في إفريقيا أكثر فعالية وعملياتية في إطار مكافحة الجريمة العابرة للقارة ولاسيما الإرهاب.

وحسب ذات المسؤول، فإن هذه الخبرة تمحورت بشكل أساسي حول “تبادل المعلومات وإنشاء قاعدة معطيات مشتركة” وصولا إلى “مشروع جد طموح يتضمن إنشاء قاعدة بيانات مشتركة للجريمة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل