نجلاء المنقوش : اليوم نتحول من العداوة والبغضاء إلى التعاون و الإخاء ومن تدمير إلى البناء والتعمير

م .ك21 أكتوبر 2021آخر تحديث :
نجلاء المنقوش : اليوم نتحول من العداوة والبغضاء إلى التعاون و الإخاء ومن تدمير إلى البناء والتعمير

.

ألقت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية نجلاء المنقوش كلمة خلال افتتاح المؤتمر الوزاري الدولي المعني بمبادرة استقرار ليبيا حيث رحبت في مستهلها بكل الوفود المشاركة في هذا المؤتمر وقالت ” إن ليبيا التي كانت على مدى أحد عشرة سنة تعاني الخوف والانقسام والفوضى والحروب والتدمير والتهجير ، تجمعنا اليوم عاصمتها عروس البحر في هذا المؤتمر التاريخي الذي أنشده الليبيون أن يكون لبنة أولى في طريق الاستقرار والازدهار يعقبه في المدي القريب التئام ثاني في عروس المدن بنغازي وبعده التئام لاحق في عروس الصحراء سبها الجنوب .

وأضافت ” إن التئامنا اليوم في طرابلس بعد كل تلك المحن هو آكبر دعم لنا في مسيرتنا نحو بناء دولة العدل والتسامح والحرية ، وهو يوم تاريخي مشهود يوم نتحول فيه من الكراهية الي تسامح ومن العداوة والبغضاء الي التعاون و الإخاء ومن تدمير الي البناء والتعمير .

وأشارت إلى أن رمزية هذا الاجتماع عميقة جدا لنا نحن الليبيين ومهمة وتاريخية، ودلالة على زمن قد ولى من الفوضى والانقسام والتشتت إلى زمن الاستقرار الجديد .
وأوضحت أن هذا المؤتمر وإن كان في فكرته هو تأسيس لإستقرار ليبي جديد إلا انه في أبعاده هو امتداد لبرلين وجهود برلين التي يقدرها كل الليبيين .
وأشارت وزيرة الخارجية الليبية إلى أن الاستقرار لا يقوم الا بأركان قائمة به ، مؤكدة أنه لا استقرار لبلد الا بسيادته الكاملة على أراضيه ، وشددت على أنه لاجدال في سيادة الوطن ووحدة أراضيه ، ولا تهاون في ذلك ولا تفريط ، انطلاقا من مبدأ عدم التدخل في شؤون الغير ، واتخاذ إجراءات رادعة ضد كل من يمس سيادة الغير أو يعمل على زعزعة استقرار الغير .

وأكدت ان تحقيق الإستقرار السياسي يكفل لجميع فئات الشعب من النساء والرجال والشباب الحق الكامل في المشاركة السياسية على أساس الكفاءة والثقة والتمكين ، مشيرة بأن الليبيين جميعا معنيون في تعزيز التحول الديمقراطي ومعنيون كذلك في بإسترجاع سيادة الوطن على أرضه .

وأوضحت أنه مثلما نحن معنيون بالديمقراطية وتشجيع الانتخابات النزيهة التي تكفل لجميع فئات الشعب المشاركة ، معنيون أيضا بتقبل نتائج هذه الانتخابات من كل أطياف الشعب .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل