مجلس الأمة يشارك في المؤتمر الأوروبي لرئيسات ورؤساء البرلمانات باليونان

مسعود زراڨنية22 أكتوبر 2021آخر تحديث :
مجلس الأمة يشارك في المؤتمر الأوروبي لرئيسات ورؤساء البرلمانات باليونان

يشارك وفد برلماني عن مجلس الامة في المؤتمر الاوروبي لرئيسات ورؤساء البرلمانات المنظم من طرف الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا وذلك يومي 21 و22 من أكتوبر الجاري بالعاصمة اليونانية أثينا، حسب ما افاد به اليوم بيان للمجلس.

و حسب نفس المصدر، أن جدول أعمال هذا المؤتمر يتضمن نقاشا حول “الديمقراطية في مواجهة أزمة الصحة العمومية لكوفيد-19 : تبادل الخبرات الطريق المتبعة” و” البيئة حق : البرلمانات الوطنية والحق في بيئة صحية ومستدامة” و “المستقبل المشترك لجميع المواطنات والمواطنين”.

وأشار البيان الى أن المؤتمر يعرف مشاركة أكثر من 34 رئيس برلمان و300 مشارك من 47 دولة عضو في مجلس أوروبا والاعضاء الملاحظين والدول الشريكة والمدعوة من ضفتي المتوسط.

ويتكون الوفد البرلماني الجزائري المشارك في هذا المؤتمر من ممثلي مجلس الامة لدى الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، وهما السيد رشيد عاشور، رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، رئيسا للوفد، و السيد مليك خديري، عضو.

ومن جانب أخر، ذكر البيان أن السيد محمد دريسي دادة، الامين العام لمجلس الامة، يشارك في اجتماع الامناء العامين لبرلمانات الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، مشيرا الى أنه ينظم خلال هذا الاجتماع نقاش حول موضوع “البرلمانات ما بعد الجائحة”.

ويشارك البرلمان الجزائري بصفة منتظمة في اجتماعات الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا بصفة مدعو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل