وزير السياحة و الصناعات التقليدية: تفعيل نشاط المجلس الوطني للسياحة قريبا

مسعود زراڨنية22 أكتوبر 2021آخر تحديث :
وزير السياحة و الصناعات التقليدية: تفعيل نشاط المجلس الوطني للسياحة قريبا

أعلن وزير السياحة والصناعة التقليدية، ياسين حمادي، يوم أمس الخميس أنه سيتم “قريبا” تفعيل المجلس الوطني للسياحة الذي انشئ في 2003 قبل أن يتم تجميده.

وأعتبر الوزير، خلال لقاء مع ممثلين عن وسائل الاعلام بمناسبة اليوم الوطني للصحافة المصادف ليوم 22 اكتوبر، أن هذا المجلس يعد “فضاء يضم كل القطاعات المعنية ومختلف الشركاء والفاعلين في مجال السياحة من أجل تبادل الخبرات والافكار للمضي قدما نحو بناء مقصد سياحي جزائري بامتياز”.

وسيتم من خلال هذا المجلس -كما قال السيد حمادي-“طرح مختلف الانشغالات والمشاكل التي تخص قطاع السياحة من أجل ايجاد حلول مناسبة لها و اعطاء دفع قوي للسياحة التي يعول عليها لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وخلق مناصب شغل دائمة “، مبرزا اهمية التكفل بترقية السياحة الداخلية بتنويع المقاصد في مختلف مناطق الوطن تماشيا مع الثراء السياحي الفريد” للجزائر.
كما دعا الوزير الى تعزيز وتيرة الاستثمار السياحي لتوفير مرافق الايواء وتدارك النقائص في هذا المجال، ملحا على ترقية السياحة الصحراوية لاستقطاب السياح سواء من داخل الوطن أو من خارجه لان مثل هذا النوع من المقاصد، كما قال، تبقى محل اهتمام الكثير من السياح و “لا تتطلب مرافق ايواء ضخمة وراقية بقدر ما تستدعي وسائل التخييم وتعزيز سياحة المغامرات والاستكشاف وتدعيم صيغة المبيت لدى الساكن أو المضيف وتقنينها وتنظيمها وفق المعايير المعمول بها عالميا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل