حصيلة تدخل عناصر الحماية المدنية خلال 24 ساعة الأخيرة

عمار24 أكتوبر 2021آخر تحديث :
حصيلة تدخل عناصر الحماية المدنية خلال 24 ساعة الأخيرة

تدخل عناصر الحماية المدنية، مساء يوم السبت، بالجزائر العاصمة وبعدة مدن أخرى من البلاد إثر التساقط الغزير للأمطار الذي بدأ بعد ظهر اليوم ولازال متواصلا لحد الآن.

فبولاية الجزائر، تم تسجيل فيضان مياه وادي بوجمعة تميم بين بلديتي بابا أحسن والدرارية، حيث تم إخراج سيارتين غمرتهما مياه الامطار، حسب ما صرح به لوأج المكلف بالاتصال على مستوى الحماية المدنية النقيب نسيم برناوي.

  • وأوضح النقيب برناوي أنه تم تسجيل عدة تدخلات من أجل إنقاد ومساعدة أشخاص محاصرين داخل سياراتهم بسبب ارتفاع منسوب المياه ببعض الطرقات بكل من عين النعجة والقبة، بالإضافة إلى عدة عمليات لامتصاص المياه المتسربة بكل من حي البدر بالقبة وبئر خادم والدرارية وبابا أحسن.

كما تم تسجيل انقطاع العديد من المسالك والطرقات على مستوى العاصمة بعد أن غمرتها مياه الأمطار، حسب ما لاحظه صحفيو وأج.

وبولاية وهران، سجل قطع الطريق الوطني رقم 11 إثر تراكم مياه الامطار، حيث تتواصل عملية الامتصاص، فيما تم إخراج 5 سيارات محاصرة بمياه الأمطار وإنقاذ شخص كان داخل سيارته بحي بلقايد ببلدية بئر الجير مع تسجيل تسرب مياه الامطار داخل 3 مساكن فوضوية في المكان المسمى راس فالكون بعين الترك.

  • وبولاية الشلف، تتواصل عمليات امتصاص مياه الامطار ببقعة قطايبية ببلدية اولاد فارس وبلدية الشطية وكذا في بلدية مازونة بولاية غليزان.

وأضاف نفس المصدر أن كميات الأمطار المتهاطلة منذ أزيد من ساعتين ساهمت في ارتفاع منسوب مياه الوديان.

يذكر أن النشرية الجوية الخاصة التي كان قد أصدرها الديوان الوطني للأرصاد الجوية توقعت تهاطل أمطار غزيرة مصحوبة ببرد بعدة ولايات من وسط وشرق البلاد إلى غاية الساعة الحادية عشر من ليلة اليوم السبت.

وتقدر كميات الأمطار المرتقبة ما بين 15 و 25 ملم وقد تصل أو تتجاوز 30 ملم محليا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل