الجزائر تحتضن إبتداءً من يوم غدٍ الإثنين الدورة السابعة للجنة الثنائية الحدودية الجزائرية-النيجرية

م .ك24 أكتوبر 2021آخر تحديث :
الجزائر تحتضن إبتداءً من يوم غدٍ الإثنين الدورة السابعة للجنة الثنائية الحدودية الجزائرية-النيجرية

تعقد الجنة الثنائية الحدودية الجزائرية-النيجرية، إبتداءً من يوم غدٍ الإثنين بالجزائر العاصمة، أشغال دورتها السابعة، تحت إشراف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، مناصفة مع نظيره النيجري، ألكاش الهادا.

وحسب ما أفاد بيان لوزارة الداخلية اليوم الأحد أن هذه الدورة التي تدوم يومين تندرج في إطار “تعزيز” علاقات التعاون الجزائري-النيجري، وتشارك فيها إطارات سامية من البلدين تمثل مختلف القطاعات إلى جانب ولاة الولايات الحدودية وخبراء من
الجانبين.

ويأتي إنعقاد هذه اللجنة –يضيف المصدر– “تتويجا لأواصر الصداقة وحسن الجوار التي تجمع البلدين والتي تكرست في العمل والتنسيق المتواصلين في المجالات ذات الاهتمام المشترك”،سيما فيما يتعلق بـ “التنسيق الأمني، الهجرة، التنمية الاقتصادية و الإجتماعية بالمناطق الحدودية وغيرها من المواضيع الحيوية التي تهم البلدين”.

هذا, وينتظر أن تتمخض عن أشغال هذه اللجنة جملة من التوصيات العملية في شكل ورقة طريق من شأنها أن “ترسم أفق العلاقات الوثيقة بين البلدين

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل