السفير الروسي بالجزائر : تطابق وجهات نظر الجزائر و روسيا في قضية الصحراء الغربية

م .ك28 أكتوبر 2021آخر تحديث :
السفير الروسي بالجزائر : تطابق وجهات نظر الجزائر و روسيا في قضية الصحراء الغربية

استقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية بالمجلس الشعبي الوطني السيد محمد هاني، اليوم الخميس 28 أكتوبر 2021 بمقر المجلس سعادة سفير فيدرالية روسيا لدى الجزائر السيد إيغور بيلياييف.

وقد تطرق الطرفان خلال هذا اللقاء إلى ما يجمع البلدين من علاقات تاريخية رفيعة المستوى، واستعرضا ما عرفته من تطور على أكثر من صعيد واتفقا على مواصلة دعمها لاسيما على الصعيد البرلماني من خلال مجموعتي الصداقة البرلمانية بين الجزائر وروسيا المزمع تنصيبها في الأيام المقبلة.

وبعدما قدم السيد محمد هاني لمحة عن الاصلاحات الجديدة التي قام بها رئيس الجمهورية، وكذا التوجهات الاقتصادية الجديدة للجزائر، جدّد اهتمام الجزائر بترقية تعاونها الاستراتيجي مع روسيا لاسيما في قطاعات الفلاحة والتعليم العالي، فضلا عن القطاعين التقليديين للدفاع والطاقة.

ولدى تطرقه إلى القضية الصحراوية، شدد رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية على ضرورة حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره، وبالمناسبة، جدد تمسك الجزائر بمبادئ سياستها الخارجية لاسيما فيما يتعلق بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول وكذا دعم قضايا التحرر والدفاع عن حق الشعوب في الاستقلال كما هو الشأن بالنسبة للقضية الفلسطينية.

بدوره، أشاد سعادة السفير بعمق العلاقات بين البلدين وجدد الحرص على تثمين الجهود المبذولة لترقية التعاون الثنائي، مؤكدا أن مثل هذه الزيارات ستعطي دفعا قويا لبحث تطوير العلاقات وإمكانيات التعاون في شتى المجالات، لاسيما عبر آليات التواصل بين البرلمانيين.
ولدى تناوله المسائل الدولية التي تهم البلدين، جدد سعادة السفير تطابق وجهات نظر الجزائر وفيدرالية روسيا إزاء العديد منها على غرار قضية الصحراء الغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل