المدير العام للأمن الوطني يشرف على مراسم تخرج دفعة جديدة للملازمين الأوائل للشرطة بسطيف

مسعود زراڨنية28 أكتوبر 2021آخر تحديث :
المدير العام للأمن الوطني يشرف على مراسم تخرج دفعة جديدة للملازمين الأوائل للشرطة بسطيف


أشرف المدير العام للأمن الوطني السيد فريد بن الشيخ، صبيحة اليوم الخميس 28 أكتوبر 2021 بمدرسة تكوين ضباط الشرطة بسطيف على مراسم حفل تخرج دفعة للملازمين الأوائل للشرطة، متكونة من 449 ملازم أول للشرطة (409 ذكور و40 إناث)، بحضور السيد والي ولاية سطيف، إلى جانب ممثلي السلطات المحلية والعسكرية، أعضاء من الأسرة الثورية، فاعلين من المجتمع المدني ومختلف وسائل الإعلام، حفل التخرج تزامن مع الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ 67 لعيد الثورة التحريرية المظفرة. حسب ما أوردته الصفحة الرسمية للشرطة الجزائرية.

و حسب نفس المصدر، أستهل الحفل بتفتيش الدفعة المتخرجة من قبل السيد المدير العام للأمن الوطني، التي حملت اسم شهيد الواجب الوطني المرحوم عميد الشرطة “بلعباس عبد الناصر” التابع قيد حياته لأمن ولاية باتنة، والذي سقط بميدان الشرف إثر تعرضه لاعتداء إرهابي يوم 31 ماي 1994، تلتها كلمة مدير المدرسة الذي عرض من خلالها المسار والبرنامج التكويني في شقيه النظري والتطبيقي الذي تلقته الدفعة المتخرجة.

حيث أوضح مدير المدرسة أن الدفعة المتخرجة تلقت معارف نظرية ومهارات تطبيقية، من خلال مناهج تكوينية تجسدت فيها المقاربات البيداغوجية الحديثة، مدعمة بتربصات ميدانية تهدف إلى تقريب المتربص من الوضعيات المهنية الحقيقية، في إطار منظومة من القواعد القانونية ومبادئ من أخلاقيات المهنة.

متابعة لمراسم التخرج، تم أداء يمين الإخلاص من قبل الدفعة المتخرجة وتقليد الرتب وتسليم الشهادات للطلبة الأوائل، ليتم بعدها تقديم استعراضات خاصة بتشكيلات النظام المنظم، تقنيات وفنون الدفاع الذاتي وكيفيات التدخل لحماية المواطنين.

في ختام الحفل، تم تكريم كل من عائلة المرحوم “أحمد لولو” الذي سميت باسمه مدرسة تكوين ضباط الشرطة بسطيف، وعائلة شهيد الواجب الوطني المرحوم عميد الشرطة بلعباس عبد الناصر من طرف السيد المدير العام للأمن الوطني.

على هامش حفل التخرج، كان للسيد المدير العام للأمن الوطني لقاء مع أفراد الدفعة المتخرجة، بحضور إطارات من ناحية الشرق(قسنطينة)، حيث هنأهم بالمناسبة وحثهم على العمل بكل تفان وإخلاص والسهر على سلامة المواطن وحماية الممتلكات، وأداء مهامهم في إطار تطبيق قوانين الجمهورية واحترام حقوق الانسان.

كما كان للسيد المدير العام للأمن الوطني لقاء مع متقاعدي الأمن الوطني، حيث جدد لهم التزام المديرية العامة للأمن الوطني بالتكفل بهذه الفئة، لتكون جسر تواصل مع منتسبي الأمن الوطني خاصة الشباب، ليكونوا خير خلف لخير سلف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل