نائب وزير الخارجية الإيطالي: الجزائر بلد “أساسي واستراتيجي” بالنسبة لإيطاليا .

ب جموعي29 أكتوبر 2021آخر تحديث :
نائب وزير الخارجية الإيطالي: الجزائر بلد “أساسي واستراتيجي” بالنسبة لإيطاليا .

صرح نائب وزير الخارجية الإيطالي مانليو دي ستيفانو، في مقابلة مع وكالة “نوفا” للأنباء الإيطالية، أن زيارة الرئيس الإيطالي إلى الجزائر يومي 6 و 7 نوفمبر ، الأولى من نوعها منذ 18 عاماً، “مهمة جداً”، لأن الجزائر بلد “أساسي واستراتيجي” بالنسبة لإيطاليا .

ونوه دي ستيفانو بأن الجزائر ترتبط “بعلاقات وثيقة للغاية مع الشركات الإيطالية التي تتمتع بحضور عالٍ للغاية هناك، وهو ما تؤكده العلاقات الوثيقة التي تربط شبكة الطاقة بأكملها بشركة إيني”.

وأضاف أن الجزائر تعتبر “دولة مهمة” وواحدة من أهم الدول في المنطقة بأسرها خاصة من ناحية مكافحة الهجرة غير الشرعية والإرهاب، كما أنها حالياً ثاني أكبر مورد للغاز إلى إيطاليا بعد روسيا.

وفي سياق متصل، قال دي ستيفانو”نحن جميعًا ندفع الفواتير ونشعر بالقلق من ارتفاع أسعار الغاز، لكن يجب توضيح أن ذلك لا يعتمد على الدول الفردية ولكنه مرتبط بمناورات الدول المنتجة”.

وتابع “من جانبنا، قمنا بتوفير 3 مليارات يورو لتغطية الفواتير المرتفعة، ولكن ما نحتاج إليه حقًا هو تنويع مصادر التوريد، كما فعلنا في السنوات الأخيرة “.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل