نيجيريا… مقتل الزعيم الجديد لتنظيم داعش بمنطقة الساحل بعد أسبوعين من سابقه

نور29 أكتوبر 2021آخر تحديث :
نيجيريا… مقتل الزعيم الجديد لتنظيم داعش بمنطقة الساحل بعد أسبوعين من سابقه

ضربة جديدة قاسمة تلقها تنظيم “داعش” في غرب إفريقيا، بعد أن أعلن الجيش النيجيري مقتل مالام باكو، الزعيم الجديد لداعش بمنطقة الساحل الإفريقي، وذلك بعد أقل من أسبوعين على إعلان مقتل الزعيم السابق أبو مصعب البرناوي.

وقال البريجادير برنار أونيوكو المتحدث باسم الجيش – في بيان صحفي، يوم الخميس – إن القوات النيجيرية شنت العديد من الهجمات البرية والجوية على مواقع يشتبه أنها لمسلحين تابعين لتنظيم داعش، وقُتل خلالها مالام باكو الزعيم الجديد للتنظيم الإرهابي.

من جانبه، أعلن باباجانا مونجونو مستشار الأمن القومي في نيجيريا، في تصريحات صحفية، عن تمكن الجيش من تصفية الإرهابي مالام باكو الزعيم الجديد لتنظيم “داعش – ولاية غرب إفريقيا”، في وقت سابق من الأسبوع الماضي، مضيفا أن تنظيم داعش يواجه أزمة قيادية، زادت من تعميقها ضربات الجيش النيجيري.

وأثنى على قوات الأمن النيجيرية التي قال إنها “تقاتل المتطرفين المتمردين في شمال شرق البلاد ومنطقة حوض بحيرة تشاد لقيامها بعمل ممتاز بعد القضاء على زعيم الجماعة وخليفته في غضون شهر”. حيث جاء مقتل مالام باكو بعد أيام فقط من تعيينه زعيما جديدا للتنظيم الإرهابي عقب مقتل زعيمه أبومصعب البرناوي على يد الجيش النيجيري في بحيرة تشاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل