بولخراص: ديون سونلغاز لدى زبائنها ناهزت 200 مليار دج بعد إنتشار وباء كوفيد-19

مسعود زراڨنية3 نوفمبر 2021آخر تحديث :
بولخراص: ديون سونلغاز لدى زبائنها ناهزت 200 مليار دج بعد إنتشار وباء كوفيد-19

كشف الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، شاهر بولخراص، أن مشروع اعتماد عداد الكهرباء الذكي بلغ مرحلة متقدمة على مستوى فرع الشركة بالعلمة (AMC).

و في تصريحات للاذاعة الوطنية، أوضح السيد بولخراص أنه سيتم اختبار هذا النموذج، في مرحلة أولى، في بعض المناطق الجنوبية و في المدينة الجديدة بسيدي عبد الله بالعاصمة لتقييمه و تحديد تكلفته على أن يتم “تعميمه تدريجيا” في باقي مناطق البلاد.

و أكد أن هذا المشروع، الذي أنجز بخبرات جزائرية من داخل الوطن و خارجه، سيسمح بالمضي قدما نحو عصرنة المجمع فيما يخص نشاط التوزيع.
من جهة أخرى، ذكر الرئيس المدير العام للمجمع بالديون الثقيلة التي سجلها و التي بلغت ذروتها بعد انتشار وباء كوفيد-19، لتناهز 200 مليار دج حاليا، مقابل 60 مليار دج قبل انتشار الجائحة.

لكن هذه الديون بدأت “تتخذ منحى تنازليا”، بعدما تم الشروع في جدولة الديون لدى الزبائن، سيما الذين لم يسددوا الفواتير خلال فترة انتشار الوباء، حسب السيد بولخراص.

و في رده على سؤال متعلق بمراجعة أسعار الكهرباء، قال الرئيس المدير العام أن قرارا مثل هذا يبقى من صلاحيات الدولة، غير أن تحقيق التوازن المحاسباتي للشركة، يضيف، يقتضي رفع سعر الكهرباء بأكثر من ضعفين.

و أشار الى أن أسعار الكهرباء في دول الاتحاد الأوروبي مثلا تساوي أربعة (4) أضعاف الأسعار في الجزائر، مذكرا أن هذه الأسعار لم تعرف المراجعة منذ 15 سنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل