ناصري: تخصيص أكثر من 100 مليار دج للبرامج الجديدة في قطاع الاشغال العمومية

مسعود زراڨنية4 نوفمبر 2021آخر تحديث :
ناصري: تخصيص أكثر من 100 مليار دج للبرامج الجديدة في قطاع الاشغال العمومية

أعلن وزير الاشغال العمومية كمال ناصري، يوم أمس الأربعاء بالجزائر العاصمة، عن تخصيص مبلغ مالي قدره 107،30 مليار دج، في اطار مشروع قانون المالية ل2022، لإنجاز برامج جديدة في القطاع.بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

وخلال جلسة استماع بلجنة المالية والميزانية للمجلس الشعبي الوطني، أوضح السيد ناصري أن هذا المبلغ يتضمن غلافا ب 106،65 مليار دج ستخصصه الوزارة للبنية التحتية للطرق، منها 76 مليار دج ستوجه لصيانة الطرق والطرق السريعة و 30،65 مليار دج لتخفيف الازدحام بشبكة الطرق لولاية الجزائر.

ويشمل البرنامج أيضا مشاريع للبنية التحتية للمطارات ب425 مليون دج ولصيانة المطارات ب400 مليون ولصيانة الموانئ بمبلغ 230مليون دج ولتجهيز الديوان الوطني للإشارة البحرية ب30 مليون دج ولدراسة وتشخيص المطارات ب25 مليون دج.

أما فيما يتعلق بإعادة تقييم الطرق والمنافذ، أفاد السيد ناصري أن مشروع قانون المالية ل2022 خصص 24،64 مليار دج للبنية التحتية للطرق منها 10 مليار دج لأشغال انجاز منفذ للطريق السيار لبجاية، 10 مليار دج لمشروع الطريق السيار شمال-جنوب (الشطر الرابط ما بين شفة-البرواقية) وهو مبلغ على سبيل التسوية بينما يخصص 300 مليون دج لمكتب المراقبة والمتابعة لأشغال المقطع الشرقي من الطريق السيار شرق-غرب (مقطع ولاية الطارف)، فضلا عن تخصيص اكثر من 4 مليار دج لمشاريع انجاز وتحديث وتهيئة وتدعيم الطرقات.

كما أعلن الوزير عن تخصيص 2،3 مليار دج لإعادة تقييم مشاريع تتعلق بالبنية التحتية على مستوى مطاري الجزائر وإليزي.

وفي ختام عرضه، أكد الوزير ان الدولة لا تزال تحافظ على انجاز المشاريع ذات البعد الوطني والاستراتيجي “مع تحديد الاولويات”، مشيرا الى ضرورة التسيير العقلاني والرشيد للحفاظ على هذه المنشات وضمان صيانتها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل