عرقاب يشارك في الاجتماع 34 للجنة المراقبة الوزارية المشتركة والاجتماع الوزاري الثاني والعشرون لدول اوبك والدول خارج اوبك

عمار4 نوفمبر 2021آخر تحديث :
عرقاب يشارك في الاجتماع 34 للجنة المراقبة الوزارية المشتركة والاجتماع الوزاري الثاني والعشرون لدول اوبك والدول خارج اوبك

شارك وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، اليوم الخميس 04 نوفمبر 2021، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، في اعمال الاجتماع الرابع والثلاثون للجنة المراقبة الوزارية المشتركة (جي ام ام سي) والذي تعين عليه تقييم على اساس تقرير اللجنة الفنية المشتركة ظروف سوق النفط الحالي على المدى القصير، وكذا مستوى الامتثال لالتزامات تعديل الإنتاج للدول الموقعة على إعلان التعاون، لشهر سبتمبر 2021.

قام اعضاء لجنة المراقبة الوزارية المشتركة (جي ام ام سي) بدراسة أوضاع سوق النفط الدولية وآفاق تطوره على المدى القصير بالإضافة إلى تقييم مستوى الامتثال للالتزامات المتعلقة بتعديل إنتاج دول إعلان التعاون لشهر سبتمبر 2021 والذي بلغ 115%.للتذكير، تجتمع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة (جي ام ام سي) بشكل دوري منذ جانفي 2017 بهدف ضمان تنفيذ التعديلات الطوعية لإنتاج الدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول غير الأعضاء في أوبك الموقعة على إعلان التعاون.

كما شارك الوزير أيضا، في اعمال الاجتماع الوزاري الثاني والعشرون لدول اوبك والدول خارج اوبك الذي يضم 23 دولة (13 دولة في أوبك و10 غير أعضاء في المنظمة) الموقعة على إعلان التعاون.

وفي ختام هذا الاجتماع تقرر اعادة التأكيد على خطة التعديل التي تم تحديدها في الاجتماع الوزاري التاسع عشر لدول اوبك والدول خارج اوبك.

كما وافق الاجتماع على التعديل التصاعدي الاجمالي للإنتاج الشهري بمقدار 400 ألف برميل يوميا لشهر ديسمبر 2021.

بالنسبة للجزائر، سيبلغ مستوى انتاجها 962 ألف برميل في اليوم خلال شهر ديسمبر 2021.

أشاد الاجتماع بالأداء الإيجابي لمستويات الامتثال الإجمالية التي سمحت باستقرار وتوازن سوق النفط.

كما تقرر عقد الاجتماع الوزاري المقبل لأوبك والدول غير الأعضاء في منظمة أوبك في الثاني من ديسمبر 2021.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل