جبهة القوى الاشتراكية تدين بشدة الإعتداء السافر و الجبان الذي راح ضحيته رعايا جزائريون

م .ك5 نوفمبر 2021آخر تحديث :
جبهة القوى الاشتراكية تدين بشدة الإعتداء السافر و الجبان الذي راح ضحيته رعايا جزائريون

أدانت جبهة القوى الاشتراكية بشدة الإعتداء السافر و الجبان الذي راح ضحيته رعايا جزائريون إثر قصف شاحناتهم على الطريق الذي اعتادوا ارتياده و الرابط بين موريتانيا و الجزائر للقيام بمبادلات تجارية.

و جاء في بيان للحزب أن جبهة القوى الاشتراكية تعتبر هذا العمل العدائي البالغ الخطورة مغامرة و انتقالا كيديا إلى أعلى مستويات الاستفزاز و التي تحمل في طياتها ملمحا عسكريا يتحمل وحده الطرف أو الأطراف التي تقف وراءه كل العواقب التي تنجر عنه.

إن قصف مدنيين عزل، في هذا الظرف بالذات تفسيره الوحيد هو وجود نية مبيتة للدفع بالأمور إلى التعفن و الدفع بالمنطقة المغاربية إلى مستقبل مجهول.

و يضيف نفس البيان: “نجدد تحذيرنا من أن افتراش البساط الأحمر لمناولي مشاريع الفوضى و الدمار داخل المنطقة المغاربية هو خيانة لمناضلي القضية المغاربية الذين جمعهم النضال ضد الاحتلال، نفسه ذاك الفكر الاستعماري يحاول اليوم الانبعاث بأشكال جديدة و مسميات أخرى”

لإن هذا التحول المتسارع في التعاطي مع القضايا المغاربية الخالصة لا مسوغ منطقي و لا أخلاقي له، و من شأنه أن يحول الحلم المغاربي إلى كابوس مخيف تكون تداعياته وخيمة على كامل شعوب المنطقة.

ليضيف أن المنطقة في ظل التحديات و التهديدات أحوج ما تكون إلى الهدوء و الثقة و إلى مد جسور التعاون و التوافق لتصل إلى دمقرطة أنظمة حكمها و بالتالي يتسنى لها بناء مغرب كبير متكامل، منسجم و مهاب الجانب.

و ختم البيان ” تترحم جبهة القوى الاشتراكية على ضحايا هذا العدوان و تعبر عن عميق تضامنها مع أسرهم، كما تتقدم إليهم بأخلص عبارات العزاء و المواساة.”

                                           
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل