وزير التجارة و ترقية الصادرات يكشف عن تسطير برنامج للمشاركة في أكثر من 50 معرضا دوليا خلال السنتين المقبلتين

مسعود زراڨنية7 نوفمبر 2021آخر تحديث :
وزير التجارة و ترقية الصادرات يكشف عن تسطير برنامج للمشاركة في أكثر من 50 معرضا دوليا خلال السنتين المقبلتين

أكد وزير التجارة و ترقية الصادرات، كمال رزيق، يوم أمس السبت بالجزائر العاصمة، أنه تم بعنوان سنتي 2022-2023 تسطير برنامج “ثري” سيتم من خلاله المشاركة في اكثر من 50 معرضا دوليا، مبرزا أن “حصة الاسد ستكون للأسواق الإفريقية”.بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

و حسب نفس المصدر، أوضح السيد رزيق، في كلمته الافتتاحية للطبعة الاولى لمؤتمر الجزائر للاستثمار، أن برنامج المشاركات، المسطر من طرف مصالحه الوزارية، يندرج في اطار “تعزيز مركز الجزائر الاستراتيجي و جعلها بوابة افريقيا للشراكة و التنمية الاقتصادية و التجارية مع مختلف الشركاء و التكتلات الاقليمية و الدولية”.

وفي هذا السياق، أبرز الوزير المشاركة المرتقبة للمتعاملين الجزائريين في مختلف المعارض والتظاهرات التي ستنظم بالجزائر و إفريقيا للترويج للمنتجات الوطنية من بينها معرض المنتوج الوطني في شهر ديسمبر و تظاهرة “الاسيهار” الاقتصادية بتمنراست و معرضين في السنغال و في جنوب افريقيا.

كما اشار السيد رزيق انه في اطار برنامج رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، تم انشاء بطاقية المنتوجات الوطنية التي تتضمن اكثر من 10.200 متعامل و 388.000 منتوج وطني.

وعليه، أوضح الوزير ان هذه القاعدة البيانية “ستوضع تحت تصرف جميع المتعاملين”، مضيفا انه سيتم، من خلالها، “العمل على ترشيد الواردات و تمكين المتعاملين الاقتصاديين من اقتناء المنتوجات محليا بدلا من استيرادها”.

كما تهدف هذه القاعدة، حسب السيد رزيق، الى تقديم “نظرة واضحة و دقيقة للقدرات الانتاجية الوطنية” لصالح الناشطين الجزائريين في مجال للدبلوماسية الاقتصادية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل