الرئيس الإيطالي يزور كنيسة القديس أوغستين بعنابة

م .ك7 نوفمبر 2021آخر تحديث :
الرئيس الإيطالي يزور كنيسة القديس أوغستين بعنابة

زار رئيس الجمهورية الإيطالية، سيرجيو ماتاريلا، بعد ظهر يوم الأحد، كنيسة القديس أوغستين في اطار زيارة ثقافية و سياحية لمدينة عنابة و ذلك خلال اليوم الثاني من زيارة الدولة التي يقوم بها إلى الجزائر.

و كان في استقبال الرئيس الإيطالي بكنيسة القديس أوغستين ممثل عن أبرشية قسنطينة هيبون (عنابة) الراهب تيونست بازيريكانا الذي قدم له عرضا حول تاريخ هذه الكنيسة التي تعود إلى القرن التاسع عشر و حياة القديس أوغستين (354-430) ميلادي.

و تابع الرئيس الإيطالي, الذي كان مرفوقا بكل من الوزير الأول وزير المالية أيمن عبد الرحمان و وزير الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة و وزير الطاقة و المناجم محمد عرقاب و وزيرة الثقافة و الفنون وفاء شعلال, عرضا مفصلا حول هذا المعلم الديني الذي يمثل رمزا تاريخيا للتعايش و الحوار بين الحضارات.

كما تلقى ضيف الجزائر و الوفد المرافق له شروحات حول عمليات الترميم التي استفادت منها هذه الكنيسة سنة 2013 لتبقى معلما ثقافيا و حضاريا و دينيا رمزا للتعايش و حوار الحضارات بالجزائر و تبرز مساهمة الجزائر عبر التاريخ في الفكر و الحضارة الإنسانية.

و في ختام زيارته للكنيسة وقع كل من الرئيس الإيطالي و الوزير الأول على السجل الذهبي للكنيسة و ذلك قبل أخذ صورة تذكارية.



و لدى زيارته لتمثال القديس أوغستين و ذلك بالساحة المقابلة للكنيسة تلقى الرئيس الإيطالي شروحات حول حياة هذا الفيلسوف و رجل الدين.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل