وزير الداخلية الموريتاني : إجتماع اليوم يجسد ارادة الرئيسين الموريتاني والجزائري لتطوير علاقات البلدين الشقيقين المرتبطة بالتاريخ وحسن الجوار

عمار8 نوفمبر 2021آخر تحديث :
وزير الداخلية الموريتاني : إجتماع اليوم يجسد ارادة الرئيسين الموريتاني والجزائري لتطوير علاقات البلدين الشقيقين المرتبطة بالتاريخ وحسن الجوار

قال وزير الداخلية الموريتاني، محمد سالم ولد مرزوك، إن الاجتماع الأول للجنة الثانية الحدودية المشتركة بين الجزائر وموريتانيا، يشكل محطة لاستعراض المشاكل المطروحة لساكني المناطق الحدودية، والعمل على إيجاد أنجع الحلول لتحريك التنمية بمختلف أبعادها.

وفي كلمته بمناسبة الاجتماع الأول للجنة الثانية الحدودية المشتركة بين الجزائر وموريتانيا، هذا الإثنين بفندق الأوراسي بالجزائر العاصمة، قال محمد سالم ولد مرزوك: “إنني على يقين من أن نتائج هذا اللقاء، لما له من أهمية متشكل قفزة نوعية تسمح بالرفع من مستوى تعزيز فرص الاستثمار و إقامة مشاريع شراكة في القطاعات ذات الأولوية و ترقية وتكثيف التبادلات الاقتصادية و التجارية و الثقافية و الرياضية بين المناطق الحدودية.”

وتحدث المسؤول الموريتاني، عن تأمين الحدود المشتركة ومحاربة الجريمة المنظمة بجميع أشكالها و مكافحة الهجرة غير الشرعية، حيث اعتمدت حكومتة – يقول – تنفيذا لتوجيهاته استراتيجية أمنية متكاملة وناجعة.

وتابع: “يمثل لقاؤنا هذا لبنة أخرى في صرح التعاون الثنائي تنفيذا لبنود مذكرة التفاهم الموقعة في الواكشوط بتاريخ 1 أفريل 2011، بعد انشاء مركز حدودي بري على مستوى الشريط الحدودي المشترك، بير 75 الذي أصبح أول معبر حدودي بري رسمي يربط بين بلدينا وهو ما أعلى دفعة قوية لعلاقات التعاون والتبادل”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل