إرتفاع أسعار البتكوين إلى مستويات تاريخية

مسعود زراڨنية9 نوفمبر 2021آخر تحديث :
إرتفاع أسعار البتكوين إلى مستويات تاريخية

سجلت أكبر العملات الرقمية البتكوين مستوى قياسي جديد لتتجاوز قمة أكتوبر عند 66.93 ألف دولار.

وعلى وقع انفجار سعر البتكوين انطلقت الإيثريوم وبينانس كوين ثاني وثالث أكبر العملات الرقمية إلى مستويات قياسية جديدة
وانفجرت أسعار البتكوين خلال الساعات القليلة الماضية لتصل إلى قمة تاريخية جديدة عند مستويات 68.5 ألف دولار بينما ترتفع الآن في حدود 4%.
وقفزت القيمة السوقية للبتكوين إلى مستويات 1.3 تريليون دولار ، بينما ترتفع الآن خلال أسبوع في حدود 11%، وباتت البتكوين ترتفع في حدود 25% خلال ثلاثين يوما وبنسبة 135% منذ بداية العام.

وبعد ارتفاعها فوق 66 ألف دولار اليوم والوصول إلى قيمة سوقية أكثر من 1.3 تريليون دولار، تجاوزت بيتكوين القيمة السوقية الإجمالية لكلٍ من شركة تصنيع السيارات “تسلا ” وعملاق الوسائط الاجتماعية “فيسبوك”.
وقد تجاوزت الأصول المشفرة الحدود السوقية لشركة تسلا وفيسبوك البالغة 1.2 تريليون دولار و975 مليار دولار على التوالي، وارتفاع الأسعار الأخير يضع القيمة السوقية لبيتكوين في حدود 550 مليار دولار من أمازون.
ووفقًا لبيانات أسيت داش، تعد بيتكوين الآن سادس أكثر الأصول قيمة من حيث القيمة السوقية بين الشركات الكبرى، بعد مايكروسوفت، وأبل والشركة الأم لشركة غوغل، ألفابيت، وأرامكو السعودية وأمازون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل