‏الرئيس التونسي: نحن نزرع شجرا وآخرون يزرعون بذور الفتنة

نور14 نوفمبر 2021آخر تحديث :
‏الرئيس التونسي: نحن نزرع شجرا وآخرون يزرعون بذور الفتنة

تولى الرئيس التونسي قيس سعيّد، صباح اليوم الأحد، غراسة شجرة زيتون بمعهد ابن رشيق بمدينة الزهراء في الضاحية الجنوبية للعاصمة، احتفالا بالعيد الوطني للشجرة


وقال سعيّد، وفق ما جاء في فيديو على الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية، “الدولة التونسية كهذه الشجرة المباركة أصلها ثابت وفرعها في السماء، ستينع أوراقها وستبقى جذورها ضاربة في عمق هذه الارض ولن يقدر عليها أحد .. “
وأضاف ملمحا إلى مظاهرة حركة النهضة “في أماكن أخرى هناك من لا يزرع الاشجار بل يزرع بذور الفتنة، لكن زرعهم سيكون كاعجاز نخل خاوية وقد بدأت تتآكل بل وتآكلت منذ أعوام لأن السوس قد نخرها.. وستأتي على من يريدون ضرب الدولة التونسية ووحدتها وآمال شعبها ريح عاتية لن تترك منهم بقية باقية”.
وأكد أنه آثر أن يكون اليوم في هذا المعهد بالذات كبيان ودليل على تمسكه بالعلم وبفكر جديد يقوم على الحرية والعدالة ولا يقوم على التقسيم والفتنة والتناحر وضرب تونس من الداخل.. مضيفا أن هذه الشجرة المباركة ستنبت وتينع كما نبت الشباب وأبدع وسيبدع في كل المجالات.. وأن كل الاعجاز الخاوية ستسقط لتبقى تونس خضراء رغم محاولات الفتنة والمحاولات اليائسة لضرب وحدتها والمساومة بصحة التونسيين وبتعليمهم وبالدولة التونسية.
وشدد على أنه سيتم الاهتمام باصلاح التعليم، وسيعمل على ان تكون تونس افضل بكثير رغم كل المزايدات والأراجيف، حاثا التلاميذ على العمل بجد وعلى احترام المعلمين والاساتذة والوقوف أمامهم باجلال لما يبذلونه من جهود مضنية لبناء جيل جديد يرفع الراية ويكون ثابتا ويانعا كشجرة الزيتون المباركة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل