بوغالي يتباحث مع وزير الداخلية المجري حول مستقبل التعاون الثنائي في عدة مجالات

مسعود زراڨنية28 أكتوبر 2022آخر تحديث :
بوغالي يتباحث مع وزير الداخلية المجري حول مستقبل التعاون الثنائي في عدة مجالات

التقى رئيس المجلس الشعبي الوطني, إبراهيم بوغالي, يوم أمس الخميس ببودابست, وزير الداخلية المجري, السيد ساندور كوفير, حيث تطرق الطرفان إلى مواضيع تتعلق بمستقبل التعاون الثنائي في العديد من المجالات, حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

و وفقاً لذات المصدر، أكد بوغالي خلال هذا اللقاء على أن “الأجهزة الأمنية في الجزائر حققت قفزة نوعية, حيث باتت تعمل بمعايير دولية جعلتها محط اهتمام العديد من الدول الإفريقية التي أبدت رغبتها في الاستفادة من خبرتها في إطار الأفريبول”.

وعلى صعيد آخر, تطرق رئيس الغرفة السفلى للبرلمان إلى ظاهرة الهجرة غير الشرعية, لافتا إلى “ضرورة معالجتها وفق منظور إنساني وهي الرؤية النابعة أصلا من موروثنا الحضاري”, مؤكدا على أن الجزائر “لم تستعمل ورقة المهاجرين غير الشرعيين كورقة الضغط قط”, قبل أن يضيف بأن المهاجرين هم “ضحية لسياسات معينة”.

بدوره, أوضح وزير الداخلية المجري أن علاقات بلاده مع الجزائر “تتعزز باستمرار”, مشيرا إلى أن قطاعه “جاهز لإمضاء اتفاقية تعاون مع الجزائر, لاسيما في مجال مكافحة المخدرات, وذلك من خلال تبادل المعلومات”.

وبعدما استعرض المهام المسندة لدائرته في مجالات الأمن والصحة والتربية والتعليم, عبر السيد كوفير عن إعجابه بما حققته الشرطة الجزائرية من إنجازات على أرض الواقع, كما أعرب عن أمله في أن يكون هناك تعاون مثمر مع الجزائر مستقبلا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل