الأمم المتحدة تعتمد قرارا لصالح فلسطين حول السيادة على مواردها الطبيعية

نور
2021-11-19T15:22:18+01:00
دولية
نور19 نوفمبر 2021181 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
الأمم المتحدة تعتمد قرارا لصالح فلسطين حول السيادة على مواردها الطبيعية

قال وزير الخارجية والمغتربين في السلطة الفلسطينية رياض المالكي,هذا الجمعة, إن اللجنة الثانية في الجمعية العامة للأمم المتحدة, اعتمدت قرارا لصالح فلسطين حول السيادة على مواردها الطبيعية, حسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأشاد رياض المالكي, في بيان له, بما تم تحقيقه, مرحبا بتصويت اللجنة على قرار السيادة الدائمة للشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة, بما فيها القدس الشرقية, وللسكان العرب في الجولان السوري المحتل, على مواردهم الطبيعية.

وصوتت 157 دولة لصالح القرار, أمس الخميس, بينما صوتت 7 دول ضده, وامتنعت 14 دولة عن التصويت.

ولفت المالكي إلى أن القرار الصادر “يطالب دولة الاحتلال بالكف عن استغلال الموارد الطبيعية في الأرض الفلسطينية المحتلة, بما فيها القدس الشرقية, أو إتلافها أو التسبب في ضياعها أو استنفادها, وتعريضها للخطر”.

وناشد وزير الخارجية والمغتربين في السلطة الفلسطينية رياض المالكي, المجتمع الدولي ” العمل على إلزام الكيان بتنفيذ القرارات الدولية وضمان حرية استفادة الشعب الفلسطيني من موارده الطبيعية, وحقه في المطالبة بالتعويض جراء استغلال موارده الطبيعية”.

وأكد على أهمية القرار الذي يؤكد أن ما يقوم به الاحتلال الصهيوني من تشييد للجدار والمستوطنات في الأرض الفلسطينية المحتلة, بما في ذلك داخل القدس الشرقية وما حولها, يشكل “انتهاكا للقانون الدولي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.