حسني يشارك ببودابست في اللقاء الدولي حول المياه و التنمية المستدامة

مروان .ك
2021-11-29T16:21:39+01:00
الأخبار
مروان .ك29 نوفمبر 202153 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
حسني يشارك ببودابست في اللقاء الدولي حول المياه و التنمية المستدامة

توجه وزير الموارد المائية والأمن المائي كريم حسني اليوم الاثنين الى بودابست للمشاركة في اللقاء الدولي حول المياه و التنمية المستدامة، حسب بيان لسفارة الجزائر في بودابست نقلته وكالة الأنباء الجزائرية.

ويرافق السيد حسني في لقاء ” بلانيت بودابست” الذي ينعقد الى غاية 4 ديسمبر رئيسا مؤسستي كوسيدار-أنابيب و سوجويت ( Sogewit).

وسيكون الوفد الجزائري حاضرا في معرض المتعاملين الناشطين في مجال المياه و التنمية المستدامة الذي ينظم بالموازاة مع هذا اللقاء.

وبهذه  المناسبة، سيجري السيد حسني محادثات مع نظرائه المكلفين بقطاعي المياه و الفلاحة و كذا مع المحافظ الحكومي ل “بلانيت بودابست”.

وسيوقع السيد حسني على مذكرة مع الوزراء المكلفين بقطاع المياه.

ويتميز هذا الحدث الذي سيفتتح أشغاله رئيس جمهورية المجر يانوش أدير و يشرف على اختتامه وزير الشؤون الخارجية المجري، بمشاركة عدة رؤساء حكومة سيما من منطقة مجموعة  فيشغراد  لأوروبا الوسطى.

وسيتم خلال هذا اللقاء ” رفيع المستوى” التطرق الى مواضيع المياه والانتقال الطاقوي و تحديات التغيرات المناخية.

كما سيناقش المشاركون تبادل الاستراتيجيات الوطنية في اطار التوأمة والحلول الملموسة المبتكرة للمؤسسات و مراكز البحث و التنمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.