وزير الصحة يشارك في الدورة الاستثنائية للمنظمة العالمية للصحة المنعقدة بجنيف

عمار29 نوفمبر 2021آخر تحديث :
وزير الصحة يشارك في الدورة الاستثنائية للمنظمة العالمية للصحة المنعقدة بجنيف

شارك وزير الصحة البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد اليوم الاثنين 29 نوفمبر 2021، في اجتماع لوزراء الصحة في الدورة الاستثنائية للمنظمة العالمية للصحة المنعقدة بجنيف، و التي ستمتد إلى غاية 01 ديسمبر 2021.

و يأتي هذا الاجتماع في ظروف استثنائية بسبب انتشار جائحة كوفيد-19، خاصة في الدول الإفريقية مما أدّى إلى أزمة اجتماعية و اقتصادية خانقة بسبب افتقارها للموارد الضرورية لمواجهة الوباء، سيتم طرح هذه الوضعية أمام المنظمة العالمية للصحة، من أجل توحيد الرؤية حول التأثيرات السلبية، و المشاكل التي تعاني منها الأنظمة الصحية ، و البحث عن طرق جديدة تضمن الحصول على حصة كافية من اللقاح و تموين المنطقة بشكل عادل.

وخلال هذا الاجتماع ألقى وزير الصحة البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد مداخلة، بخصوص التحديات الصحية التي تواجهها القارة الإفريقية و الدور المنتظر من المنظمة العالمية للصحة، لمجابهة هذا الوباء العالمي.

و يأمل المشاركون أن تتوّج أشغال هذه الدورة بترجمة التوصيات المقدمة، سيما المتعلقة بالمساعدة على تطوير الأنظمة الصحية بالقارة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل